البنتاغون: قوات أمريكية خاصة شاركت في إنقاذ 70 رهينة من الإعدام على يد "داعش" في العراق

قوات أمريكية خاصة تشارك بإنقاذ 70 رهينة في العراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:27 (GMT +0400).
البنتاغون: قوات أمريكية خاصة شاركت في إنقاذ 70 رهينة من الإعدام على يد "داعش" في العراق

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس، أن قوات أمريكية خاصة شاركت في إنقاذ حوالي 70 رهينة من "إعدام جماعي وشيك" على يد تنظيم "داعش" في العراق.

وأوضحت الوزارة أن القوات الأمريكية شاركت في عملية الإنقاذ إلى جانب القوات العراقية والكردية، وتم إنقاذ حوالي 70 رهينة بينهم 20 جنديا عراقيا، وأضافت أن العملية أسفرت كذلك عن مقتل جندي أمريكي إثر إصابته خلال محاولة تحرير الرهائن، ولم تحدد الوزارة هوية الرهائن.

وكان مسؤولون أمريكيون، قالوا لـCNN إن قوات أمريكية خاصة شاركت في عملية لإنقاذ رهائن أكراد في العراق خلال ليل الأربعاء- الخميس في الحويجة شمال كركوك.

من جانبها، قال حكومة إقليم كردستان العراق إن التقييم الأولي أظهر عدم وجود أكراد بين 69 رهينة تم إنقاذهم في العملية. وأضافت أن أكثر من 20 عنصرا من داعش قتلوا واعتقل 6 في العملية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البنتاغون: قوات أمريكية خاصة شاركت في إنقاذ 70 رهينة من الإعدام على يد داعش في العراق ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}