الداخلية المصرية تعلن تفاصيل "مخطط" حسن مالك لـ"ضرب الاقتصاد".. وأبوالفتوح: من أشرف رجال الأعمال

الداخلية المصرية تعلن تفاصيل "مخطط" حسن مالك

مصر
آخر تحديث الجمعة, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 07:56 (GMT +0400).
الداخلية المصرية تعلن تفاصيل "مخطط" حسن مالك لـ"ضرب الاقتصاد".. وأبوالفتوح: من أشرف وأنقى رجال الأعمال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الجمعة، في بيان أسباب اعتقال رجل الأعمال حسن مالك، الموالي لجماعة الإخوان المسلمين والذي يعد أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، وذلك بعد اعتقاله، الخميس، دون كشف التهم الموجهة إليه.

وذكرت الوزارة في البيان أنه "توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني باضطلاع قيادات التنظيم الإخواني الهاربين خارج البلاد بعقد عدة اجتماعات اتفقوا خلالها على وضع خطة لإيجاد طرق وبدائل للحفاظ على مصادر تمويل التنظيم مالياً".

وأضافت أن ذلك يأتي في إطار "مخطط يستهدف الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد من خلال تجميع العملات الأجنبية وتهريبها خارج البلاد والعمل على تصعيد حالة عدم استقرار سعر صرف الدولار لإجهاض الجهود المبذولة من جانب الدولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الذي ينشده الوطن".

وتابعت أن المعلومات كشفت "تورط 2 من قيادات التنظيم وهما حسن عز الدين يوسف مالك صاحب مجموعة شركات مالك جروب، وعبدالرحمن محمد محمد مصطفى سعودى، الهارب خارج البلاد، مالك مجموعة شركات سعودى، باستغلال بعض شركات الصرافة التابعة للتنظيم في تهريب الأموال خارج البلاد". وأشارت إلى اعتقال مالك و4 آخرين بقرار من النيابة.

وذكر بيان الوزارة أنه "عثر بحوزتهم على المضبوطات التالية: مجموعة من الأوراق التنظيمية تضم مخططات التنظيم لضرب الاقتصاد المصري والتكليفات الصادرة لعناصره بشأن الإجراءات المطلوبة لتخفيض قيمة الجنيه المصري".

من جانبه، قال الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، القيادي السابق بالإخوان المسلمين، ورئيس حزب "مصر القوية"، عبر حسابه على موقع "تويتر" إن "حسن مالك من أشرف وأنقى رجال الأعمال المصريين والذى لم يجمع ثروته بالنهب ولا بنفاق سلطة ضحى بمصالحه وأمن أسرته على مدار عمره من أجل حرية وطنه".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية المصرية تعلن تفاصيل مخطط حسن مالك لـضرب الاقتصاد.. وأبوالفتوح: من أشرف رجال الأعمال ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}