ممثل الولي الفقيه بإيران: 36 حاجا ممن قتلوا بمنى مفقودون بسبب السعودية

ممثل الولي الفقيه: المفقودون بمنى بسبب السعودية

الحج
آخر تحديث الجمعة, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 10:03 (GMT +0400).
ممثل الولي الفقيه بإيران: 36 حاجا ممن قتلوا بمنى مفقودون بسبب السعودية

طهران، إيران (CNN)—قال علي عسكر، ممثل الولي الفقيه في إيران لشؤون الحج والزيارة، إن فقدان 36 حاجا إيرانيا في حادثة التدافع في منى سببه قيام السلطات السعودية بدفن 29 جثمانا لحجاج دون أخذ إذن من ذوي الضحايا.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية على لسان عسكر قوله: "قتل 11 حاجا ايرانيا في حادثة سقوط الرافعة العملاقة وقتل 462 حاجا ايرانيا اخر في كارثة منى."

ولفت عسكر إلى أن "الاوضاع المؤسفة التي شاهدناها في كارثة منى هي ناتجة عن ضعف عمليات الاغاثة لدى الجانب السعودي وأن العديد من الحجاج كانوا سينجون من الحادث إذا ما كانت فرق الاغاثة السعودية تقوم بعمليات الاغاثة في الوقت المناسب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ممثل الولي الفقيه بإيران: 36 حاجا ممن قتلوا بمنى مفقودون بسبب السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}