إيران تعلن مقتل 3 عسكريين في سوريا بينهم حارس أحمدي نجاد.. وتعزيز انتشار الحرس الثوري لمواجهة "الجماعات الإرهابية"

الشرق الأوسط
نشر
إيران تعلن مقتل 3 عسكريين في سوريا بينهم حارس أحمدي نجاد.. وتعزيز انتشار الحرس الثوري لمواجهة "الجماعات الإرهابية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت إيران، الجمعة، عن مقتل 3 من القيادات العسكرية في سوريا، مؤكدة تعزيز الحرس عناصر الحرس الثوري الإيراني في سوريا لمواجهة من وصفتهم بـ"الجماعات الإرهابية التكفيرية".

ونفى مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري العميد رمضان شريف التقارير التي تحدثت عن مقتل 15 عنصرا من الحرس الثوري في سوريا، قائلا: "سقط شهيدان من عناصر الحرس الثوري يومي الخميس والجمعة وهما الشهيدان عبدالله باقري وأمين كريمي وذلك أثناء مهمة لهما في سوريا".

وأضاف شريف أنه "سيجري رفع عدد المستشارين الإيرانيين في سوريا عقب المرحلة الجديدة من التطورات الميدانية لمواجهة الجماعات الإرهابية التكفيرية في هذا البلد"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وأوضحت الوكالة أن عبدالله باقري كان الحارس الشخصي للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، مضيفة أنه لقى مصرعه "في حلب السورية خلال الدفاع عن حرم السيدة زينب".

وأفادت الوكالة بمقتل "رضا خاوري أحد قادة لواء فاطميون أثناء أداء مهمته في الحرب ضد الجماعات التكفيرية في سوريا". وأضافت أنه "سقط خلال الأيام الثمانية الأخيرة 8 شهداء من القوات الإيرانية المتواجدة في سوريا خلال الحرب ضد الجماعات الإرهابية التكفيرية".

نشر