نائب وزير الدفاع الأمريكي بولاية بوش لـCNN: صدام حسين كان القائد الوحيد الذي مجد هجمات 11 سبتمبر.. ولم أقل أنه ينبغي علينا احتلال العراق

وولفويتز: صدام كان الوحيد الذي مجد هجمات 11 سبتمبر

فقط على CNN
نُشر يوم يوم الاثنين, 26 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:20 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 03:58 (GMT +0400).
نائب وزير الدفاع الأمريكي بولاية بوش لـCNN: صدام حسين كان القائد الوحيد الذي مجد هجمات 11 سبتمبر.. ولم أقل أنه ينبغي علينا احتلال العراق

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال بول وولفويتز، نائب وير الدفاع الأمريكي خلال فترة ولاية جورج بوش، إن صدام حسين كان القائد الوحيد في العالم الذي مجّد هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول، مؤكدا على انه لم يقل بوجوب احتلال أمريكا للعراق.

جاء ذلك في مقابلة مع الزميل فريد زكريا ببرنامج GPS على CNN، حيث قال: "ما كنت أقوله في الـ15 من سبتمبر/ أيلول، هو أنه (صدام حسين) كان القائد الوحيد في العالم الذي لم ينتقد هجمات الـ11 من سبتمبر، حيث وحتى حركة طالبان انتقدت الهجوم ولكن قالت إنه لا يوجد أي دليل على ان تنظيم القاعدة هو من نفذه."

وتابع قائلا: "في الواقع صدام حسين مجد الهجمات وقال إنه وحتى يعاني الأمريكيون بذات الطريقة التي جعلوا آخرين يعانوا فيها، فإن حكومتكم لن تختار السياسات الصحيحة، وما كنت أقوله في الـ15 من سبتمبر لم يكن أنه ينبغي علينا احتلال العراق بل إجبار صدام حسين على تسليم الإرهابيين الذين كانوا عنده، وأبونضال كان واحدا منهم، وأحد العقول المدبرة لتفجيرات العام 1993 ببرجي التجارة العالميين، وعبدالرحمن ياسين كان من الإرهابيين الآخرين لدى صدام."

وأردف قائلا: "كنا نعمل على سياسة للتخلص من أسامة بن لادن وبصورة منظمة وليس فقط التخلص من شخص واحد بل التخلص من النظام بشكل كامل.. أخذنا خطر القاعدة بشكل جدي ولكن هناك أيضا مخاطر أخرى.. ريتشارد كلارك قال إنه ينبغي علينا النظر بجدية إلى ما قاله أسامة بن لادن عن مهاجمة الولايات المتحدة، وما قلته أنا هو أنه ينبغي علينا الأخذ بجية فيما قاله صدام حسين عن مهاجمة الولايات المتحدة الأمريكية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب وزير الدفاع الأمريكي بولاية بوش لـCNN: صدام حسين كان القائد الوحيد الذي مجد هجمات 11 سبتمبر.. ولم أقل أنه ينبغي علينا احتلال العراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}