ضمن عاشوراء.. فيديو من العراق لمحاولة الاعتداء على لاعب دور "قاتل الحسين".. وجهاز المكافحة ينقذه

فيديو لمحاولة الاعتداء على لاعب دور "قاتل الحسين"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:20 (GMT +0400).
انقاذ الشمر بواسطة جهاز المكافحة

انقاذ الشمر بواسطة جهاز المكافحة ولا يكعد راحه الشمر

Posted by ‎العاصمة بغداد - Baghdad‎ on Sunday, October 25, 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مشهد تمثيلي في إحدى الساحات بالعراق حول قتل الإمام الحسين، حيث ينفعل الحضور ويقومون بمهاجمة الشخص الذي كان يلعب دور الشمر، الذي يُعتقد أنه من قتل الحسين.

وبحسب ما يظهر الفيديو، فان جهاز المكافحة اضطر للتدخل بعد انتهاء المشهد للفصل بين الحضور والممثل الذي صعد الى السيارة ورحل.

وقد أثار الفيديو الذي نُشر على موقع فيسبوك جدلاً بين النشطاء، لتتباين التعليقات حوله بين مستنكر للاعتداء على ممثل يلعب الدور لا أكثر، وبين مدافع عن الحضور يرى أن القصة تثير المشاعر.

وقال وسام العراقي: "الذي يضحك يصيد بالماء العكر ماكو شي يضحك الناس عايشه الحاله وحبهم لأهل البيت قد يفعلوا أقوى من هذا الشي، ثاني شيئ من الذي يقاتل داعش بالعراق وسوريا؟ الشيعه ونسبه قليله من السنه المعتدلة."

فيما علّق حيدر محمد، قائلا: "والله حيره ما دري تضحك على هاي العقول ما ادري تبكي على واقعنا المرير الذي وصلنه لهذه الدرجه."

وائل صلاح كتب: "استغفر الله وين وصل الجهل، يعني بس بمحرم الكل يحب الحسين الكل يصير حسيني.. ترى الحسين عليه السلام ثوره ضد الضلم."

تعليق آخر من نور علي، جاء فيه: "الناس البسطاء تتصرف بعفوية كل ما في الامر تحتاج لبعض التثقيف... اندفاعهم كان غالباً من سجيتهم التي افطرهم الله عليها."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ضمن عاشوراء.. فيديو من العراق لمحاولة الاعتداء على لاعب دور قاتل الحسين.. وجهاز المكافحة ينقذه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}