وسم "تفجير نجران" بالسعودية.. صورة منسوبة لمُسن منع دخول الانتحاري للمسجد.. ومغردون: يقتل الشيعة بالأحساء والدمام ورجال الأمن بأبها والآن الإسماعيلية بنجران

الشرق الأوسط
نشر
وسم "تفجير نجران" بالسعودية.. صورة منسوبة لمُسن منع دخول الانتحاري للمسجد.. ومغردون: يقتل الشيعة بالأحساء والدمام ورجال الأمن بأبها والآن الإسماعيلية بنجران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—برز وسم "تفجير نجران" على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان السلطات في المملكة العربية السعودية عن مقتل شخصين على الأقل أحدهما منفذ الهجوم على مسجد المشهد بمنطقة نجران.

وتداول مغردون صورة لرجل مسن ذو لحية بيضاء قالوا إنها للرجل الذي منع الانتحاري من الدخول إلى المسجد ودفعه لتفجير نفسة خارجا، حيث قال عبدالرحمن عبدالله معلقا على هذه الصورة "هذا ابن مرضمه علي بن أحمد الشهيد الله يرحمه ويسكنه الجنة اللي مسك الداعشي عند باب المسجد."

وتعددت التعليقات على هذا الوسم، حيث قال فاضل الشعلة: "بالأحساء والدمام والقطيف قُتل الشيعة، بأبها قتل رجال الأمن، واليوم قتل الإسماعيلية، ستتسع الدائرة ولن تقف إذا لم نوقفها،" في حين قال مناور سليمان: "أول من قتل المصلين ابو لؤلؤة المجوسي لعنه الله وتبعه القرامطة بالقتل في الحرم المكي.. واليوم احفادهم على خطاهم،" وقال محمد الشهيل: "يقول الشيخ سفر الحوالي. .و كان الحزام الناسف طريقاً مختصراً للجنة ما تركه لك الذي أرسلك."

وعلق الداعية الإسلامي، محمد العريفي الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في السعودية قائلا: "اللهم احفظ المملكة وجميع بلداننا من كيد الكائدين ومن روّع أمننا، وسفك دماءنا، فاكفنا شرّه، واجعل تدبيره تدميراً عليه،" في حين قال الداعية عائض القرني: "اللهم ارحم الشهداء، وعاف الجرحى، واحفظ علينا إيماننا وأمننا."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر