عميل مزدوج سابق لـCNN: مشاركة المعلومات عن المعارضة السورية مع روسيا ستصل إلى بشار الأسد.. والأكراد أفضل فرصة لنا

عميل سابق: المعلومات التي تطلبها روسيا ستصل الأسد

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 07:32 (GMT +0400).
عميل مزدوج سابق لـCNN: مشاركة المعلومات عن المعارضة السورية مع روسيا ستصل إلى بشار الأسد.. والأكراد أفضل فرصة لنا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال نافيد جمالي، العميل المزدوج السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" مع روسيا، إن المعلومات حول مواقع المعارضة السورية التي تطلبها موسكو من واشنطن ستصل إلى بشار الأسد الذي سيستغلها بصالحه.

جاء ذلك في مقابلة لجمالي مع NN، حيث قال: "روسيا تريد البقاء في سوريا، فهم لن يستغنوا عنها، ومشاركة المعلومات معهم ستصل إلى بشار الأسد على الأقل وبالتالي سيستخدمونها في صالحهم ولتحقيق أهدافهم."

وتابع العميل قائلا: "السؤال الأكبر باعتقادي هو الأكراد علينا إلقاء الضوء على هذا الأمر، فكما رأينا للأسف ما حصل مع الرقيب ويلر (الجندي الأمريكي الذي قتل بعملية أمريكية كردية مشتركة في الحويجة بالعراق) فنحن نعتمد إلى حد كبير على الأكراد، وللأسف الأتراك والأكراد لا ينسجمون وهذا أمر ضروري علينا إيجاد حل له."

وردا على سؤال كيف يمكن لأمريكا حل الخلاف بين تركيا والأكراد قال جمالي: "الأكراد ينظرون إلى الوضع على أنهم يريدون دولتهم الخاصة، وإذا لم نرد ارسال قوات برية وهو الأمر الذي لا يريد أحد القيام به بما فيه روسيا أيضا، فإن الأكراد هم أفضل فرصة بالنسبة لنا ولكن علينا إعطائهم شيئا، وما يريدونه هو دولة وهو أمر ليس مقبولا بالنسبة لتركيا."

"لا اعتقد أن أمريكا ستشارك معلوماتها حول مواقع المعارضة مع روسيا، من الصعب التكهن بالمصلحة التي يمكن التوصل لها في ذلك."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عميل مزدوج سابق لـCNN: مشاركة المعلومات عن المعارضة السورية مع روسيا ستصل إلى بشار الأسد.. والأكراد أفضل فرصة لنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}