السعودي المحيسني برسالة لأهل سوريا: دونكم رقاب آلاف المجاهدين.. وبعض الجبهات تحميها نساء

المحيسني برسالة للسوريين: دونكم رقاب آلاف المجاهدين

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:32 (GMT +0400).
السعودي المحيسني برسالة لأهل سوريا: دونكم رقاب آلاف المجاهدين.. وبعض الجبهات تحميها نساء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال القيادي السعودي في صفوف الأجانب المقاتلين بسوريا، والمقرب من جبهة النصرة، عبدالله المحيسني، إن ما وصفه بـ"الجهاد" فرض عين في سوريا، مضيفا أن القوات الروسية والإيرانية تهاجم على جميع الجبهات، ما تطلب انتشار النساء عند خطوط دفاعية، ولكنه توجه برسالة إلى أهل سوريا بأن دونهم "رقاب الآلاف من المجاهدين" على حد قوله.

وقال المحيسني، في سلسلة تغريدات نقلتها عنه حسابات مقربة منه، موجها حديثه إلى من وصفه بـ"المجاهد"، إن "الجلوس في المقرات اليوم إثم ومعصية" مضيفا: "كيف تجلس وإخوانك في الرباطات لهم أسبوع وزيادة دون تبديل! فاحذر أيها المجاهد أن تكون قاعداً مع القاعدين وتحسب أنك من المجاهدين."

واتهم المحيسني روسيا بشن هجمات بقوات كبيرة على كل المحاور "لتشتيت" القوى المقاتلة على الأرض مضيفا: "فلا يقعدن أحد منكم مع القاعدين واتقوا الله لا يؤتين الإسلام من قبلكم.. حينما سئلنا عن الجهاد في الشام وقلنا فرض عين للكوادر وغير الكوادر لم نكن عاطفيين.. ولكن لطول محاور الجهاد وقلة المرابطين.. وها نحن نرى اليوم الحاجة الماسة لأعداد المجاهدين، بل والله إن بعض المحاور ترابط الآن عليها نساء."

ووجه المحيسني، في الرسالة التي لم تتكن CNN من تأكيد صحتها بشكل مستقل، رسالة إلى "عامة أهل الشام" داعيا إياهم إلى اللحمة مضيفا: "ولا تحزنوا فدون الوصول إليكم رقاب آلاف من المجاهدين."

وكان المحيسني قد تحدث قبل أيام حول التطورات الميدانية على الجبهة السورية، فقال إن ما وصفه بـ"إعلان" الروس عن "حرب صليبية" في سوريا هو "بشرى للمسلمين، ورسالة لكل المسلمين أن روسيا تشن حربا صليبية وتجعل نفسها في معركة مع مليار ونصف مليار مسلم لا يمكن لهم الصمت عن الحرب على لا إله إلا الله" على حد تعبيره، مضيفا أن الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش، "ارتكب مثل هذه الحماقة سابقا فكانت الحرب وبالا عليه."

وتابع المحيسني بالقول إن "المجاهدين ثابتون رغم مضي عشرين يوما تدمرت خلالها 100 دبابة وسقط عشرات القتلى من قوات النظام" وتابع بالقول إن روسيا "تنفق الأموال على الحرب وإيران أصلا متهاكلة اقتصاديا" كما هاجم الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، واتهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأنه "يجر روسيا إلى مستنقع اقتصادي خطير وأزمة في أمنها القومي."

ورأى القيادي السعودي المقرب من جبهة النصرة أن القتال في سوريا "ليس ضد الأسد بل ضد الروس" مضيفا: "نقاتل دولة تعتبر عظمى، ونقاتل إيران، اليوم سوريا تتعرض لغزو، فقد تجاوزت القضية ثورة ضد نظام، بل أصبحت ثورة ضد احتلال، يجب يا شباب الشام الأبطال أن تحسوا بالمسؤولية وأن تعودوا للدفاع عن دماء خالد بن الوليد وأبوعبيدة وصلاح الدين، هناك عشرة آلاف صحابي دخل أرض الشام فهل يأخذها الروس أو الإيرانيون؟ لا والله."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودي المحيسني برسالة لأهل سوريا: دونكم رقاب آلاف المجاهدين.. وبعض الجبهات تحميها نساء ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}