نائب قائد الحرس الثوري الإيراني يبين سبب تزايد عدد قتلى بلاده بسوريا: دفاعا عن حرم آل البيت.. وهناك 4 مستويات لدورنا

قائد عسكري إيراني يبين سبب تزايد قتلى إيران بسوريا

الحرب السورية
نُشر يوم الثلاثاء, 27 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 10:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:29 (GMT +0400).
نائب قائد الحرس الثوري الإيراني يبين سبب تزايد عدد قتلى بلاده بسوريا: دفاعا عن حرم آل البيت.. وهناك 4 مستويات لدورنا

صورة أرشيفية لعناصر بالقوات الإيرانية بلباس تمويهي خلال عرض عسكري

طهران، إيران (CNN)— قال العميد حسين سلامي، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، إن تزايد عدد القتلى الإيرانيين في سوريا هو للدفاع عن حرم آل البيت، لافتا إلى أن هناك أربع مستويات للدور الذي تلعبه طهران في سوريا.

وأوضح سلامي بحسب ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية: "إننا نولي اهمية استراتيجية واستثنائية لسوريا، اذ ان اجزاء كثيرة من العالم الاسلامي وسوريا مرتبطة بأمننا القومي، لذا فان تواجدنا في سوريا يحظى بجوانب استراتيجية فضلا عن العقائدية."

وأضاف: "لو تركنا سوريا لوحدها امام الارهابيين التكفيريين، فانه علينا التصدي لهم في نقاط اخرى، لذا فانه وقبل عدة اشهر حيث وضعت الدولة السورية في جدول اعمالها اعادة هيكلة جيشها بمساعدتنا فقد طلبت منا مستويات استشارية لعمليات كبرى، لذا فان تدريب هذه الوحدات كان بحاجة الى زيادة تواجدنا الاستشاري لان الجيش السوري كان منهمكا بعملياته الميدانية وبناء عليه فقد ازداد تواجدنا كمّا ونوعا."

وتابع العميد الإيراني قائلا: "هنالك أربع مستويات لدور إيران من الناحية العسكرية في سوريا، المستوى الاول هو المستوى الاستراتيجي اذ اننا ندعم في هذا المستوى الشعب والحكومة والجيش السوري وننقل لهم خبراتنا ونساعدهم في تحديث هيكلية وتنظيم الجيش السوري، الجيش السوري بحاجة الى مكمل دفاعي الا وهو التعبئة الشعبية ولقد ادخلنا خبراتنا هذه في اطار الجيش السوري وهو الامر الذي تم على اساس الاستشارة والتواجد الاستشاري."

وأردف قائلا: "المستوى الاخر هو المستوى العملاني حيث نقدم فيه الاستشارة والتوجيه للقادة العسكريين في الجيش السوري وحتى اننا نقوم بتدريب قادة مستوياتهم الوسطى، لذا فان هنالك بعض قادتنا الذين يقدمون المساعدة للقادة السوريين في البحث عن السبل العملانية، والمستوى الاخر هو المستوى التكتيكي حيث يقدم قادتنا الاستشارة للقادة الميدانيين في الجيش السوري، لافتا الى ان المستوى الرابع هو التقني والمتعلق بتوفير المعدات والتدريب لعمليات الصيانة والتصليح ذات الصلة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب قائد الحرس الثوري الإيراني يبين سبب تزايد عدد قتلى بلاده بسوريا: دفاعا عن حرم آل البيت.. وهناك 4 مستويات لدورنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}