القاسم: روسيا تعلم أن غطرستها بسوريا يمكن تنفيسها بصاروخ أمريكي واحد.. ولا تستبعدوا إعادة السوريين لبيت الطاعة مثل الجزائر

القاسم: لا تستبعدوا إعادة السوريين لبيت الطاعة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 27 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:48 (GMT +0400).
القاسم: روسيا تعلم أن غطرستها بسوريا يمكن تنفيسها بصاروخ أمريكي واحد.. ولا تستبعدوا إعادة السوريين لبيت الطاعة مثل الجزائر

صورة أرشيفية لمقاتلة روسية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الإعلامي السورين فيصل القاسم، إن روسيا تعلم جيدا أن "غطرستها وعربدتها" على حد تعبيره في سوريا يمكن تنفيسها بصاروخ أمريكي واحد.

جاء ذلك في تدوينة على حساب الفيصل الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "لا شك أن روسيا تعلم جيداً أن كل غطرستها وعربدتها في سوريا يمكن تنفيسها بصاروخ أمريكي واحد مضاد للطائرات. وعدم حصول ذلك حتى الآن مكرمة أمريكية لروسيا لا ندري متى تنتهي صلاحية المكرمة."

وأردف قائلا في تدوينة منفصلة: "لمن يستبعد إعادة السوريين الى بيت الطاعة بنفس نظام المخابرات: لا تستبعدوا ذلك ابداً، فقد فعلوها في الجزائر من قبل. أعطوا نظام الجنرالات الذي قتل مئات الالوف من الجزائريين ودمر البلد، اعطوه شرعية جديدة وصفحوا عنه وعاد لحكم الجزائر بالحديد والنار منذ عام ألفين."

وتابع قائلا: "لهذا على السوريين ان يكونوا حذرين وألا يسقطوا في الأفخاخ المنصوبة لهم فيما يسمى بالحل السياسي المدعوم اسرائيليا وروسيا. لا شك أنهم سيغرونهم بالأمن والاستقرار، لكنه امن المخابرات القديم بأنياب مسمومة جديدة اشد وأعتى من السابق بعشرات المرات."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القاسم: روسيا تعلم أن غطرستها بسوريا يمكن تنفيسها بصاروخ أمريكي واحد.. ولا تستبعدوا إعادة السوريين لبيت الطاعة مثل الجزائر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}