انفوجرافيك: بين "صياد الليل" الروسية والأباتشي الأمريكية.. من يتسيّد الأجواء

انفوجرافيك: بين "صياد الليل" الروسية والأباتشي الأمريكية

انفوجرافيك
نُشر يوم الأربعاء, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 06:17 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 01 اغسطس/آب 2016; 02:59 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تحمل المروحية الروسية M1-28 لقب "صياد الليل"، وهي تعتبر أحدث إضافة على الأسطول الجوي الروسي بعدما تلقت عام 2013 عملية تطوير بأسلحة عالية الدقة ونظام تحكم جديد وقمرة قيادة الكترونية. ونقلت وكالة "صوت روسيا" عن نائب مدير شركة "التكنولوجيا الالكترونية" غيفي جانجاغافا، قوله إن الشركة "تقوم حاليا بتحديث تكنولوجيا الحواسيب ووسائل التصوير والملاحة."

كما قامت الشركة بحجز أسلحة مزودة بالتوجيه البصري لهذه المروحية. ووفقا لأقوال ذلك الإداري، فإن الصاروخ الجديد لـ"صياد الليل" يتميز بالتوجيه النهائي الجيد ونظام القصور الذاتي الذي يساعد على التوجيه عند اكتشاف الهدف على بعد 6-8 كلم.

ولدى "صياد الليل" القدرة على التواصل مع الطائرات والمراكز الأرضية والأقمار الصناعية، وتبلغ سرعتها 320 كلم في الساعة، ويصل وزنها فارغة إلى ثمانية أطنان.

أما طائرة الأباتشي الأمريكية، فقد شكلت لنفسها سمعة عسكرية ممتازة في الحروب التي خاضتها القوات الأمريكية خلال السنوات الماضية، وتمتلك المروحية مقدمة مزودة بأجهزة حساسة لرصد الأهداف، إلى جانب نظام للرؤية الليلية، كما أنها تحمل رشاشا من عيار 30 ملم.

ويمكن للمروحية حمل أربعة صواريخ وهي عادة ما تكون من طرز مثل "هيل فاير" و"هايدرا"، ولكن الميزة الأبرز في الطائرة تبقى القفزة النوعية المتمثلة في أجهزة العرض عبر الخوذة، بل ويمكن للطيران التحكم بالرشاش عبر الخوذة بحيث يتوجه الرشاش آليا بالاتجاه الذي ينظر إليه الطيار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انفوجرافيك: بين صياد الليل الروسية والأباتشي الأمريكية.. من يتسيّد الأجواء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}