السعودية.. تنفيذ حكم "القتل قصاصاً" بحق يمني ذبح سعودياً في نجران

تنفيذ حكم "القتل قصاصاً" بحق يمني ذبح سعودياً في نجران

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:42 (GMT +0400).
تنفيذ حكم "القتل قصاصاً" بحق يمني ذبح سعودياً في نجران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأربعاء، عن تنفيذ حكم "القتل قصاصاً" بحق أحد الجناة من الجنسية اليمنية، بعد إدانته بـ"ذبح" مواطن سعودي في منطقة نجران، جنوبي المملكة، إثر مشاجرة نشبت بينهما.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واس" أن أحمد عبدربه عويضان، أقدم على قتل صالح بن ظافر آل فطيح، بأن قام بطعنه بسكين في رقبته، قبل أن تتمكن سلطات الأمن من القبض عليه.

وأسفر التحقيق عن توجيه الاتهام إلى "الجاني" بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا.

وأشار البيان إلى صدور أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً، وصدّق من مرجعه، بحق الجاني المذكور، وتم تنفيذ الحكم بالجاني اليوم الأربعاء، بمدينة نجران.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية.. تنفيذ حكم القتل قصاصاً بحق يمني ذبح سعودياً في نجران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}