البيت الأبيض يؤكد قرار إرسال قوة أمريكية خاصة إلى سوريا لدعم مقاتلي المعارضة ضد "داعش"

البيت الأبيض يؤكد قرار إرسال قوات خاصة إلى سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 10:16 (GMT +0400).
البيت الأبيض يؤكد قرار إرسال قوة أمريكية خاصة إلى سوريا لدعم مقاتلي المعارضة ضد "داعش"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست، الجمعة، ما كشفه مسؤولون أمريكيون لـCNN عن أن الولايات المتحدة ستنشر قوات أمريكية خاصة لمساعدة مقاتلي المعارضة في مواجهة تنظيم "داعش".

وقال إرنست في، مؤتمر صحفي، إن أمريكا سترسل أقل من 50 عنصرا إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد شمال سوريا، رافضا اعتبارها قوة صغيرة "بل مهمة ولها تأثير كبير".

وأضاف أن "جوهر الاستراتيجية الأمريكية في مواجهة داعش هو دعم القوات المحلية على الأرض ومواجهة التنظيم على أرضه"، مؤكد أن هذه الاستراتيجية لم تتغير بقرار إرسال هذه القوات. 

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا لـCNN، الجمعة، إن الولايات المتحدة تستعد لنشر قوات برية في سوريا للمرة الأولى لتقديم "العون والمشورة" لمقاتلي المعارضة ضد تنظيم "داعش"، فيما يعد أكبر تصعيد من أمريكا ضد التنظيم.

وقال مسؤول في إدارة الرئيس باراك أوباما إنه سيتم إرسال "أقل من 50 عنصرا" من قوات العمليات الخاصة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد في شمال سوريا. وأضاف أن القوات الأمريكية ستقدم الدعم اللوجيستي والخطط للمقاتلين الأكراد والعرب الذين يواجهون "داعش".

وقال مسؤول آخر إن القوات ستنتشر أولا في شمال سوريا للمساعدة في التنسيق بين القوات على الأرض والغارات التي يشنها التحالف الدولي بقيادة أمريكا ضد "داعش".

وأضاف أن أمريكا سترسل مزيدا من الطائرات الحربية إلى تركيا للمشاركة في الحرب ضد التنظيم، حيث سمحت السلطات التركية بفتح قاعدة "إنغرليك" العسكرية أمام طائرات التحالف الدولي.

وأشار مسؤولون إلى أنه من المتوقع إرسال القوة الأمريكية إلى سوريا خلال أيام، موضحين أن هذه القوات لن تتواجد في مقدمة الجبهات القتالية، ولكن مصرح لها بإطلاق النار إذا تعرضت لأي هجوم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البيت الأبيض يؤكد قرار إرسال قوة أمريكية خاصة إلى سوريا لدعم مقاتلي المعارضة ضد داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}