رئيس الوزراء المصري: العثور على 129 جثة من ضحايا الطائرة الروسية.. والصندوق الأسود سيحدد سبب سقوطها

مصر: الصندوق الأسود سيحدد سبب سقوط الطائرة الروسية

آخر التطورات
آخر تحديث السبت, 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:22 (GMT +0400).
رئيس الوزراء المصري: العثور على 129 جثة من ضحايا الطائرة الروسية.. والصندوق الأسود سيحدد سبب سقوطها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، مساء السبت، العثور على 129 جثة حول موقع حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء، وانتشال الصندوق الأسود من ذيل الطائرة.

وقال إسماعيل، في مؤتمر صحفي، إنه سيتم نقل الصندوق الأسود إلى القاهرة للبدء في تفريغ البيانات للوصول إلى أسباب سقوط الطائرة، مؤكدا على تواصل التنسيق مع السلطات الروسية.

وأضاف أنه تم العثور على ١٢٩ جثة لضحايا الطائرة، وجارى نقلهم لمطار كبريت بالسويس عن طريق القوات المسلحة ومنها إلى المستشفيات التي تم تحديدها. وأوضح أن حطام الطائرة متناثر على مساحة من ٦ إلى ٨ كيلومترات، وأنه جارى عملية التمشيط المنطقة وستستمر بحثا عن الضحايا والحطام.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان هناك عمل إرهابي وراء الحادث، قال رئيس الوزراء أن الخبراء أكدوا أنه فنيا لا يتم إسقاط الطائرة من هذا الارتفاع وأن الصندوق الأسود هو من يحدد سبب سقوط الطائرة، وفي الوقت الحالي هناك تقييم فني وفق الأسس المتعارف عليه، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس الوزراء المصري: العثور على 129 جثة من ضحايا الطائرة الروسية.. والصندوق الأسود سيحدد سبب سقوطها ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}