تحطم طائرة روسية في سيناء.. رئاسة وزراء مصر: على متنها 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم. والموقع يبعد 50 ميلا عن العريش

فقدان طائرة روسية فوق سيناء

مصر
آخر تحديث السبت, 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 12:56 (GMT +0400).
تحطم طائرة روسية في سيناء.. رئاسة وزراء مصر: على متنها 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم. والموقع يبعد 50 ميلا عن العريش

القاهرة، مصر (CNN)— أعلن وزير الطيران المدني المصري، حسام كمال في تصريح لـCNN عن فقدان الاتصال بطائرة مدنية روسية، فوق سيناء، في الوقت الذي قال فيه رئيس سلطة الطيران المدني، محمود الزناتي أن على متن الطائرة 217 راكبا وأنها من طراز ايرباص A-321

وأضاف الوزير المصري أن الطائرة كانت متجهة من شرم الشيخ إلى مطار سان بطرسبرغ بروسيا، وأن الاتصال فقد معها في منطقة تبعد 50 ميلا (نحو 80 كيلومترا) جنوب شرق العريش، لافتا إلى أن السلطات متوجهة إلى تلك المنطقة.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الوزراء المصرية: "أعلنت وزارة الطيران المدني عن سقوط طائرة مدينة روسية وعلى متنها عدد 217 راكبا و7 افراد طاقم الطائرة، وكانت الطائرة قد غادرت مطار شرم الشيخ حوالى الساعة 5.58 صباحا بتوقيت القاهرة متوجهة الى مدينة سانت بطرسبرغ، واختفت في الساعة 6.20 صباحا من على شاشات الرادار، وقد رصدت طائرات القوات المسلحة حطام الطائرة بالقرب من الحسنة في منطقة جبلية، وتم توجيه 45 سيارة اسعاف الى منطقة سقوط الطائرة لإخلاء حاﻻت الوفاة وأي مصابين بالتنسيق مع القوات المسلحة لمستشفيات السويس والقاهرة."

وأضاف البيان: "تم تشكيل مجموعة عمل لإدارة الأزمة الخاصة بسقوط الطائرة الروسية في وسط سيناء."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تحطم طائرة روسية في سيناء.. رئاسة وزراء مصر: على متنها 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم. والموقع يبعد 50 ميلا عن العريش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}