ضجة بعد تدوينة للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن "طائرة استطلاع إسرائيلية ساعدت بعمليات البحث عن الطائرة الروسية في سيناء"

الشرق الأوسط
نشر
ضجة بعد تدوينة للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن "طائرة استطلاع إسرائيلية ساعدت بعمليات البحث عن الطائرة الروسية في سيناء"
صورة ارشيفية لطائرة استطلاع إسرائيلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال افيخاي ادرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن طائرة استطلاع إسرائيلية ساعدت في عمليات البحث عن الطائرة الروسية التي تحطمت في صحراء سيناء وعلى متنها 224 شخصا، السبت.

جاء ذلك في تدوينة على صفحة ادرعي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، حيث قال: "منذ ساعات الصباح ساعد جيش الدفاع من خلال طائرة استطلاع في عمليات البحث عن الطائرة الروسية. كما عرضت سلطات جيش الدفاع على روسيا ومصر تقديم مساعدات إضافية لو تطلب الامر."

ونالت هذه التدوينة أكثر من 5000 آلاف مشاركة وتعليق، حيث قال صاحب حساب Gomaa Elmajic: "الراجل ببساطة عامل نفسه بينقل خبر عادي لكن ورا الخبر دا عايز يقولنا إن حكومتكو عملاء ولاد مرة خانوكو وباعو اﻷرض."

وعلق قاسم الأزهري قائلا: "طيارة الاستطلاع دخلت سينا ازاي؟ جيش مصر كان نايم في العسل؟! واللا هو اللي سمح لكم؟!" في حين علق Malek Ghechir قائلا: " لما سقطت الطائرة فى سيناء تحديدا؟ هى من تأليفكم واخراجكم ولديكم فيها اهداف!"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر