الغنوشي يصف انتصار العدالة والتنمية التركي بـ"فوز الربيع العربي".. ويتجاهل تصريحات الظواهري

الشرق الأوسط
نشر
الغنوشي يصف انتصار العدالة والتنمية التركي بـ"فوز الربيع العربي".. ويتجاهل تصريحات الظواهري

تونس (CNN)-- هنأ الشيخ راشد الغنوشي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، وذلك إثر فوز حزب العدالة والتنمية في تركيا مساء الأحد بأغلبية مقاعد البرلمان التركي، معتبرًا أن هذا الفوز هو فوز للديمقراطية في المنطقة.

وقال الغنوشي، رئيس حركة النهضة الإسلامية التونسية، في تدوينة على صفحته الرسمية على فيسبوك إن الفوز "يبث الفرحة لكل محبي تركيا في العالم العربي، وهو فوز للربيع العربي وخسارة لمشاريع الفوضى والانقلابات والثورة المضادة في المنطقة"، مؤكدًا أنه اتصل بأردوغان وأوغلو لتهنئتهما بهذا الفوز.

وتجاهل الغنوشي الخطاب الأخير لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وذلك بعدما قال الأخير في فيديو جديد إن الغنوشيين، نسبة إلى الغنوشي، "قادوا الشعوب الإسلامية لخسارة الدين والدنيا"، بعدما تحالفوا "مع أعداء الإسلام وأعداء الأمة من العسكر العلمانيين والساسة الفاسدين".

وأكد مدير مكتب الغنوشي، زبير الشهودي، تجاهل رئيسه لخطاب الظواهري، إذ قال في تصريحات لموقع "الصباح نيوز" التونسي، صباح اليوم الاثنين، إن تنظيم القاعدة والمنتمين إليه لا يملكون فكرًا، وأن "أمثال هؤلاء الأشخاص وتصريحاتهم الغريبة لا يستحقون الرّد"، مستغربًا وصف المنتمين لحركة النهضة بالغنوشيين.

نشر