خلفان: فوز أردوغان لا يعني إلا العمل على تحطيم الأمة العربية واستهداف مصر.. والإخوان "أفسد جماعة" خرجت للناس

خلفان: لا ينتظر من أردوغان إلا خراب الوطن العربي

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 12:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
خلفان: فوز أردوغان لا يعني إلا العمل على تحطيم الأمة العربية واستهداف مصر.. والإخوان "أفسد جماعة" خرجت للناس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شن نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، الاثنين، هجوما على جماعة الإخوان المسلمين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد حزب "العدالة والتنمية" الحاكم بالانتخابات البرلمانية التركية، معتبر أنه "لا ينتظر من حزب أردوغان إلا خراب الوطن العربي".

وكتب أردوغان في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" أن "أكبر داعم للإخلال بالأمن القومي العربي أردوغان". وقال: "من ضمن مشروع تفتيت الوطن العربي فوز أردوغان لاستكمال هجومه على مصر التي أفشلت المخطط في المرة الأولى لتفتيتها".

وأضاف: "فوز أردوغان من جديد يعني أن مصر لا تزال الهدف لخطة تغيير خارطة الشرق الأوسط الذي قال عنه رئيس الاستخبارات الفرنسية بالأمس إنه لن يعد كما كان". وتابع: "أردوغان أحد معاقل تفتيت الأمة العربية والشاهد أحداث مصر وتونس وليبيا والعالم العربي كله".

واعتبر خلفان أن "فوز أردوغان لا يعني إلا العمل على تحطيم الأمة العربية"، وقال: "لا ترجون من أردوغان خدمة للعرب". وأضاف: "لا نعول على اردوغان...وغيره نعول على الله ثم على حكام خليجنا وشعوبنا الواعية لا المرهونة للمرشد السخيف"، في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

وهاجم خلفان الإخوان المسلمين بسلسلة تغريدات قال فيها: "نريد أن يكون الحزب الفائز إسلاميا في تركيا لا إخونجيا"، وأضاف: "بفوز أردوغان تجنن حريم السلطان". وتابع: توقفت طويلا عن مهاجمة الإخوان.. لكن الظاهر أنهم لا ينشطون إلا بالدعس على سمعتهم القذرة".

ووصف خلفان جماعة الإخوان بأنها "أفسد جماعة أخرجت للناس"، وقال: "الهتم أردوغان خزاكم الله"، وأضاف: "لا بارك الله في خونة الأمة إخونجية الماسون".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خلفان: فوز أردوغان لا يعني إلا العمل على تحطيم الأمة العربية واستهداف مصر.. والإخوان أفسد جماعة خرجت للناس ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}