خالد أبو بكر يشيد بخطاب الرئيس المصري بعد "انتقاده" له.. وأديب يسأله: حضرتك بتجيب الفلوس دي منين؟

الشرق الأوسط
نشر
خالد أبو بكر يشيد بخطاب الرئيس المصري بعد "انتقاده" له.. وأديب يسأله: حضرتك بتجيب الفلوس دي منين؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشاد المحامي خالد أبو بكر بخطاب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي ألقاه الأحد بالندوة التثقيفية العشرين التى نظمتها القوات المسلحة تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدي".

وقال أبو بكر إن حضور السيسي للندوة رسالة مهمة جداً وإن خطابه من أنجح الخطابات وقد لامس جميع المصريين، مضيفا خلال برنامج "القاهرة اليوم"، المذاع على فضائية "اليوم" مع الإعلامي عمرو أديب، أن السيسي يعلم طبيعة الخطر الذى تشهده مصر.

وكان توجيه السيسي اللوم لأحد الإعلاميين، دون أن يسميه، في خطابه قد أثار جدلا واسعا في مصر وقيل إنه كان يقصد أبو بكر، حيث قال: "هو أنت عشان قدام منك كلام عاوز تقوله تعمل كده ببلدك ولا ايه!.." مشيراً إلى ما قيل حول جلوسه مع مدير شركة "سيمنز" وترك الاسكندرية تغرق، وهو نفس الأمر الذي كان قد أشار اليه أبو بكر قائلا إن السيسي التقى مع الرئيس التنفيذي للشركة أكثر من 13 مرة خلال شهر واحد.

من جهته، انتقد عمرو أديب، ما وصفها بالعلاقة الأبوية بين الرئيس والشعب في مصر، قائلا إن ما أشار إليه السيسي بأنه لا يريد أن يزرع القلق بين الناس بخصوص مشكلة ما، أمر لا يجوز، حيث أن الناس يجب أن كون على دراية بكل ما يحدث، وبالصعوبات التي قد تنتج في المستقبل.

وتساءل أديب عن مصدر الأموال التي يتحدث عنها السيسي والتي تمول مشروعي الكهرباء والطرق بتكلفة "ربع تريليون جنيه"، قائلا إن الأمر إيجابي، لكن الرئيس "لم يخبرنا" من أين أتى بهذه الأموال.

نشر