لغز الطائرة الروسية.. مصر: لا نداءات استغاثة.. وميتروجيت: لابد من عامل خارجي.. ومحلل بـCNN: وقوع انفجار لن يغفل عنه المحققون

الشرق الأوسط
نشر
لغز الطائرة الروسية.. مصر: لا نداءات استغاثة.. وميتروجيت: لابد من عامل خارجي.. ومحلل بـCNN: وقوع انفجار لن يغفل عنه المحققون

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—في الوقت الذي تستمر فيه فرق البحث والإنقاذ إلى جانب محققين من مصر وروسيا بمسح منطقة تحطم الطائرة الروسية التابعة لشركة "ميتروجيت" بحثا عن أجوبة عما جرى واستعادة باقي الضحايا، يستمر اللغز الذي يلف حقيقة ما أصاب الطائرة في ذلك اليوم.

قال بيتر غوليز، محلل شؤون الملاحة الجوية بـCNN: "بالتأكيد يمكن رؤية إن كان هناك أي علامة على انفجار قنبلة أو إصابة الطائرة بصاروخ، حيث أن مثل هذه الأمور تترك علامات مميزة لا يمكن إخطاؤها، وعليه يمكن استبعاد وقوع مثل هذه الأمور بسرعة."

تصريحات محلل شؤون الملاحة الجوية تأتي في الوقت الذي تؤكد فيه شركة الطيران "ميتروجيت" المُسيرة للرحلة الروسية المنكوبة أن التفسير الوحيد لما حصل هو وجود عامل خارجي أدى لسقوطها.

وبين تصريحات المحلل وبيان شركة الطيران، قال رئيس الوزراء المصري إنه لا توجد أي دلالات على قرب وقوع أي أمر طارئ أو خارج عن العادة خلال رحلة الطائرة، في الوقت الذي قال فيه وزير الملاحة الجوية المصري إنه لا توجد تقارير تدل على وجود عيوب بالطائرة لافتا إلى أن الفحص الذي أجري على الطائرة لم يظهر أي شيء مؤكدا على عدم استلام أي نداءات استغاثة من الطائرة قبل تحطمها.

نشر