هل أسقط داعش الطائرة الروسية في سيناء؟.. رئيس الاستخبارات الأمريكية: لا أستبعد ذلك

هل أسقط داعش الطائرة الروسية.. كلابر لا يستبعد ذلك

فقط على CNN
نُشر يوم يوم الاثنين, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:06 (GMT +0400).
هل أسقط داعش الطائرة الروسية في سيناء؟.. رئيس الاستخبارات الأمريكية: لا أستبعد ذلك

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال جيمس كلابر، رئيس جهاز الاستخبارات القومية الأمريكية، إنه لا يستبعد أن يكون تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قد أسقط طائرة "ميتروجيت" الروسية في سيناء.

وأوضح كلابر قائلا إنه لا يستبعد ذلك رغم كونه غير مرجح.

ويشار إلى هذه التصريحات تأتي بعد إعلان تنظيم داعش في بيان منسوب تناقله موالون لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مسؤوليته عن إسقاط الطائرة، في الوقت الذي أكدت فيه شركة طيران ميتروجيت أن التفسير الوحيد لسقوط الطائرة هو عامل خارجي.

اقرأ: (ببيان منسوب.. جماعة مرتبطة بداعش تتبنى تحطم الطائرة الروسية بسيناء دون توضيح الوسيلة)

ويذكر أن السلطات المصرية أكدت على أن الطائرة لم يصدر عنها أي نداءات استغاثة أو أنها كانت تعاني من مشاكل قبل إقلاعها من مطار شرم الشيخ باتجاه سان بطرسبرغ في روسيا صباح السبت.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل أسقط داعش الطائرة الروسية في سيناء؟.. رئيس الاستخبارات الأمريكية: لا أستبعد ذلك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}