مقتل جندي سعودي بـ"مقذوفات" من اليمن والحوثيون يعلنون تدمير راجمة صواريخ بعسير

الشرق الأوسط
نشر
مقتل جندي سعودي بـ"مقذوفات" من اليمن والحوثيون يعلنون تدمير راجمة صواريخ بعسير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت السلطات السعودية مقتل أحد أفراد قوات حرس الحدود في منطقة "جازان"، جنوبي المملكة، نتيجة إصابته بـ"مقذوفات عسكرية" من الجانب اليمني، بينما ذكرت جماعة "الحوثي" أنها تمكنت من تدمير راجمة صواريخ بمنطقة "عسير" السعودية.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، في بيان الأحد، بأنه في حوالي الساعة 11:20 صباحاَ، وأثناء أداء إحدى دوريات حرس الحدود بقطاع "الطوال"، في منطقة جازان"، لمهامها المعتادة، تعرضت لإطلاق نار ومقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

وأضاف المتحدث الأمني، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن القوات قامت بالرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف، لافتاً إلى أن تبادل إطلاق النار أسفر عن مقتل الجندي مانع علي داجن اليامي، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

من جانب آخر، أوردت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، المُدارة من قبل جماعة الحوثيين، أن "وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية" تمكنت من تدمير راجمة صواريخ سعودية، بموقع "المجازة"، وقوة المدفعية في معسكر "المحضار" بمنطقة عسير.

وذكر "مصدر عسكري" بالجماعة الشيعية، المدعومة من إيران، أن "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعاً للجنود والآليات السعودية، بالقرب من رقابة المحاضي"، لافتاً إلى أن النيران تصاعدت من الموقع جراء القصف.

نشر