بعد فوز حزب أردوغان بالانتخابات.. العودة والعريفي يشيدان بتركيا والقرني والسويدان: ليلة كئيبة للسيسي والأسد

سلمان العودة ومحمد العريفي يشيدان بتركيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 02:44 (GMT +0400).
بعد فوز حزب أردوغان بالانتخابات.. العودة والعريفي يشيدان بتركيا والقرني والسويدان: ليلة كئيبة للسيسي والأسد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- علق العديد من رموز التيار الإسلامي في الخليج على فوز حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان بالانتخابات البرلمانية التركية بعد التعثر الذي أصاب نتائج الحزب في الصيف، معتبرين أن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، ونظيره السوري، بشار الأسد، تلقيا النبأ وعاشا "ليلة كئيبة" موجهين التهنئة إلى "الحلف التركي السعودي القطري."

وعلق الداعية الكويتي المقرب من جماعة الإخوان المسلمين، طارق سويدان، على فوز حزب العدالة والتنمية بالقول: "مباركة وتعزية :نبارك لتركيا والأمة فوز حزب العدالة والتنمية بحوالي ٤٩٪ من الأصوات مما سيمكنه من تشكيل حكومة وحده وتعزية لأردوغان عدم فوز حزبه بأكثر من ٩٠٪ كما يفوز بعض القادة العرب !!!" بإشارة ضمنية إلى فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرئاسة بنسبة قاربت 97 في المائة من الأصوات."

وتابع السويدان بالقول: "لا عزاء لبشار ولكل من كان يتمنى نتيجة أخرى.. قل موتوا بغيظكم !"

من جانبه، كان الداعية السعودي محمد العريفي قد غرد بالقول قبل بدء الاقتراع: "ربّ أدم لتركيا المسلمة عزتها وابسط عليها رحمتك وأمانك ووفق من سعى لنهضتها ومن أرادها بسوء فاجعل تدبيره تدميراً عليه." أما الداعية سلمان العودة فكان قد أعاد تغريدة لحمد الماجد عن العلاقات بين الرياض وأنقرة قال فيها: "في تاريخها الطويل، المملكة جَسَّرت تواصلها مع حكومات إسلامية وعلمانية وبعثية واشتراكية وشيوعية وشيعية فلماذا يضيق البعض بتواصلها مع تركيا؟"

الداعية عوض القرني من جانبه كرّس الكثير من تغريداته للحديث عن الانتخابات التركية إذ قال: "الإيرانيون والصهاينة والجامية وعلماني العرب المتصهينون والمستبدون وأدواتهم المستعبدة هم من شرق وضجر لفوز إسلاميي تركيا.. هذه ليلة كئيبة على بشار والسيسي وأمثالهم.. تهنئة لشعوب تركيا ثم لأمتنا الإسلامية كلها.. وبخاصة شعوب سوريا وفلسطين ومصر.. وتهنئة خاصة للحلف السعودي التركي القطري."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد فوز حزب أردوغان بالانتخابات.. العودة والعريفي يشيدان بتركيا والقرني والسويدان: ليلة كئيبة للسيسي والأسد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}