بالفيديو.. مرتضى منصور في مداخلة تلفزيونية بعد قرار منعه من الظهور.. ونقابة الصحفيين المصريين تقرر مقاطعته

الشرق الأوسط
نشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رفض رئيس نادي الزمالك المصري المستشار مرتضى منصور القرار الصادر بمنع ظهوره من غرفة صناعة الإعلام، ووصفها بأنها "كيان وهمي وتحمي بعض الفاسدين"، بينما أعلنت نقابة الصحفيين المصريين تضامنها مع الغرفة وقررت مقاطعته ومنع نشر أخباره وصوره في الصحف.  

وقال منصور في مداخلة على قناة "العاصمة"، مساء الاثنين، مع الإعلامي سيد علي الذي أعلن رفضه لقرار مقاطعة المستشار، إن "المنطقة الحرة هي التي تدير المنظومة الإعلامية وستعقد اجتماعا الخميس المقبل لبحث هذا القرار". وأضاف: "ليس هناك كيان في القانون أو الدستور تحت مسمى غرفة صناعة الإعلام".

وأصدرت غرفة صناعة الإعلام، التي تضم مجموعة من أبرز القنوات المصرية وهيCBC ، وOntv، والحياة، والقاهرة والناس، ودريم، والمحور، وTEN، وصدى البلد، والنهار، ووكالات إعلان منها "بروموميديا" و"فيوتشر" و"ميديا لاين" و"أد لاين"، قرارا يُلزم القنوات التابعة لها بعدم استضافة مرتضى منصور، وذلك بعد حدوث مشادة بينه وبين الإعلامية لميس الحديدي على قناة "CBC".

وأعلنت نقابة الصحفيين تضامنها مع غرفة صناعة الإعلام. وطالبت النقابة، في بيان، أعضاءها بمقاطعة أي مؤتمرات ينظمها أو يشارك فيها رئيس نادى الزمالك، ومنع نشر اسمه أو صورته أو أي تصريح يدلى به".

وقال نقيب الصحفيين يحيى قلاش، الاثنين، إن النقابة متضامنة بشكل كامل مع قرار غرفة صناعة الإعلام، مؤكدا أن استمرار منصور في "سلوكه العدواني غير مقبول".

وأضاف قلاش أن "الإعلام يمر حاليا بحالة من الفوضى والعشوائية، وهناك بعض الشخصيات يستفيدون من تلك الحالة". وتابع: "يجب أن يعلم مرتضى منصور أن هناك حدود للعدوان على القيم والناس والتقاليد".

نشر