لبنان: معركة بملهى ليلي مع مطلوبين تنتهي بـ8 قتلى.. وخصوم حزب الله ينتقدونه بعد نشر صورهم

لبنان: معركة بملهى ليلي مع مطلوبين تنتهي بـ8 قتلى

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:58 (GMT +0400).
لبنان: معركة بملهى ليلي مع مطلوبين تنتهي بـ8 قتلى.. وخصوم حزب الله ينتقدونه بعد نشر صورهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ثمانية قتلى في أحد الملاهي الليلية قرب العاصمة اللبنانية بيروت، هذه كانت حصيلة عملية أمنية نفذها الجيش لاعتقال تاجر مخدرات انتهت بمقتل اثنين من عناصره وستة أشخاص بينهم التاجر وعدد من مرافقيه، بينما حمل سياسيون ضمنيا على حزب الله بعد نشر صور للقتلى من المطلوبين وهم بلباس الحزب.

وكان بيان صادر عن الجيش اللبناني قد أشار ظهر الاثنين إلى أن دورية تابعة لمديرية المخابرات كانت تقوم بـ"التقصي عن بعض المخلين بالأمن في أحد الملاهي الليلية في محلة المعاملتين - جونية، بادر المطلوب مهدي حسين زعيتر ومرافقوه إلى إطلاق النار باتجاه الدورية، ما أدى إلى استشهاد عسكريين إثنين." مضيفا أن عناصر الدورية "ردوا على النار بالمثل، فنتج عن الاشتباك مقتل المدعو زعيتر والمطلوب أحمد علي عمار، و4 مواطنين كانوا برفقتهما."

ولفت الجيش إلى أن القتيلين "بحقهما 11 بلاغ بحث وتحر و6 مذكرات توقيف، لارتكابهما جرائم منظمة"، ودفعت الحادثة النائب خالد الضاهر، المعارض لحزب الله، إلى القول معزيا بالعسكرييّن: "هل اليوم من قتلهم وهو يرقص ومطلوب للعدالة من مراتب القديسين؟ هل من مد يده على الجيش بالأمس القريب في ساحة الشهداء أيضا من مرتبة القديسين؟ هل من يمر على حواجز الجيش بمواكب استفزازية من مرتبة القديسين؟" بإشارة إلى وصف حزب الله للمطلوبين من عناصره بقضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري، بالقديسين.

أما رئيس الوزير السابق، وديع الخازن، فقد هاجم بدوره عملية إطلاق النار على عناصر الجيش قائلا: "فإلى متى يبقى أفراد هذه المؤسسة الضامنة للسلم الأهلي عرضة لحوادث الخارجين عن القانون لولا غض الطرف السياسي الذي كان يفضي إلى سياسة التراضي؟" طالبا "رفع الغطاء عن المرتكبين كائنا من كان الجاني."

وبالتزامن مع هذه التطورات والاتهامات، قامت مواقع مقربة من تحالف "14 آذار" المعارض للنظام السوري وحزب الله بنشر صور لزعيتر وعمار بلباس عسكري يحمل شعارات حزب الله، الأمر الذي لم تتمكن CNN بالعربية من تأكيد صحته بشكل مستقل، وبرز في هذا الإطار صور نشرها الموقع الإلكتروني لحزب "القوات اللبنانية" وموقع "14 آذار."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لبنان: معركة بملهى ليلي مع مطلوبين تنتهي بـ8 قتلى.. وخصوم حزب الله ينتقدونه بعد نشر صورهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}