نائب كويتي يعيد نشر مقال عن ربط الشيعة الخاطئ بالفرس وأنه على العكس 90% من علماء السنة أصلهم فارسي

دشتي يعيد نشر مقال ربط الشيعة الخاطئ بالفرس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 05:26 (GMT +0400).
نائب كويتي يعيد نشر مقال عن ربط الشيعة الخاطئ بالفرس وأنه على العكس 90% من علماء السنة أصلهم فارسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعاد النائب الكويتي، عبدالحميد دشتي، نشر مقال للكاتب، فؤاد الهاشم الذي تناول موضوع الربط الخاطئ بين الشيعة الفرس، ملقيا الضوء على قائمة تضم أسماء لعدد من أبرز علماء السنة الذين ترجع أصولهم لبلاد فارس.

ونشر دشتي هذا المقال على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، وجاء فيه: هل تعلمون أن أئمة أهل السنة والجماعة وعلماءهم: 90% منهم من الفرس؟ إليكم أئمة مذاهِبهم وأصحاب صِحاحهم ومُفسّريهم وجلّ علمائِهم :

1-  ابو حنيفة النعمان (إمام اﻷحناف –فارسي)

2- مالك بن أنس (إمام الموالك – فارسي)

4-  البخاري (صاحب صحيح البخاري) فارسي

5-  مسلم النيسابوري صاحب /صحيح مسلم /فارسي

6-  الترمذي - فارسي

7- إبن ماجة - صاحب /صحيح ابن ماجة/ فارسي

8-  النسائي - صاحب / صحيح النسّائي/ فارسي

9-  الزمخشري - فارسي

10- أبو حاتم الرازي صاحب /تفسير الرازي/فارسي

11- السجستاني - فارسي

12- الإمام الغزالي - فارسي

13- شهاب الدين اﻷصفهاني - فارسي

14- الثعلبي المفسر للقرآن الكريم/ فارسي

15- الفيروز آبادي - فارسي

16- ابن خلكان - فارسي

17- ابو إسحاق الشيرازي - فارسي

18- البيهقي - فارسي

19- الحاكم النيسابوري - فارسي

20- عبد الحكم القندهاري – فارسي

21-  سيبويه / إمام النحو / - فارسي.

وأضاف كاتب المقال: "أنا ذكرت فقط كبار العلماء والمؤسسين واﻷئمة، ناهيك عن بقية العلماء.. والشاه إسماعيل الصفوي مؤسس الدولة الصفوية كان سنيا والدولة الصفوية كانت لعهد قريب هي دولة سنية، وقد أفحم العلامة (الحِلّي) علماءها في المناظرة المشهورة.. فلماذا إذن كل هذا التهريج والزعيق والتدليس.. وفرس.. وصفويين.. ومجوس وأنتم أولى بكل هذا."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب كويتي يعيد نشر مقال عن ربط الشيعة الخاطئ بالفرس وأنه على العكس 90% من علماء السنة أصلهم فارسي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}