البنتاغون: اتصال بين طائرتين أمريكية وروسية فوق سوريا ضمن اتفاقية السلامة بين الطرفين

اتصال بين طائرتين أمريكية وروسية فوق سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:01 (GMT +0400).
البنتاغون: اتصال بين طائرتين أمريكية وروسية فوق سوريا ضمن اتفاقية السلامة بين الطرفين

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن طائرتين أمريكية وروسية قامتا بالتواصل مع بعضهما في الأجواء السورية وذلك خلال إجراء اختباري لبنود السلامة الموقعة بين الجانبين.

وبينت المتحدثة أن تواصل الطائرتين كان فوق جنوب وسط سوريا، وأن هذا الاختبار جاء للتأكد من وسائل التواصل في وضعية غير مفاجأة خلال عمليات التحالف من جهة والعمليات التي تقوم بها روسيا من جهة أخرى.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد التحذيرات من عسكريين وخبراء بالملاحة الجوية على أن القيام بعمليات ضد أهداف مختلفة في سماء سوريا قد يؤدي إلى حادث يمكنه أن يؤدي إلى تداعيات أكثر خطورة.

  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البنتاغون: اتصال بين طائرتين أمريكية وروسية فوق سوريا ضمن اتفاقية السلامة بين الطرفين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}