موجة طقس "قاتلة" تضرب مصر والحكومة تنصح مواطني الإسكندرية والبحيرة التزام منازلهم

الشرق الأوسط
نشر
موجة طقس "قاتلة" تضرب مصر والحكومة تنصح مواطني الإسكندرية والبحيرة التزام منازلهم

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت السلطات المصرية مساء الأربعاء، سقوط ثمانية قتلى على الأقل نتيجة موجة الطقس السيء التي تضرب عدداً من المحافظات، حتى اللحظة، في وقت ناشدت فيه الحكومة مواطني عدد من المحافظات الساحلية، عدم الخروج من منازلهم.

وأهاب مجلس الوزراء، في بيان تلقته CNN بالعربية، بالمواطنين في محافظتي الإسكندرية والبحيرة، تقليل حركة انتقالاتهم في الشوارع خلال يومي الأربعاء والخميس، نظراً لسوء الأحوال الجوية، وبهدف إتاحة الفرصة أمام الأجهزة المعنية للتعامل مع تجمعات المياه.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقرير أولي أورده التلفزيون المصري، عن وقوع 6 وفيات و16 حالة إصابة، جراء موجة الأمطار الغزيرة في قرية "عفونة" بمركز "وادي النطرون"، في محافظة البحيرة، بينما تحدثت تقارير إعلامية عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 11 قتيلاً.

ولفت بيان آخر لرئاسة مجلس الوزراء إلى أنه تقرر إجلاء 100 من أهالي القرية، بعد محاصرتها بمياه الأمطار، بالتنسيق مع القوات المسلحة، فيما أعلنت وزارة الصحة "حالة الطوارئ" ورفعت درجة الاستعداد في كافة المستشفيات بجميع المراكز القريبة من القرية.

كما تسببت السيول الجارفة في قطع الطريق العين السخنة – الزعفرانة على ساحل البحر الأحمر بمحافظة السويس، وعزل محاصرة عشرات السيارات في الاتجاهين، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

نشر