وزير الخارجية المصري لـCNN بعد تصريح بريطانيا عن احتمال سقوط الطائرة الروسية بقنبلة: نشعر بالدهشة والتحقيقات ما زالت جارية

كيف ردت مصر على تصريح بريطانيا عن الطائرة الروسية

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 04 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:58 (GMT +0400).
وزير الخارجية المصري لـCNN بعد تصريح بريطانيا عن احتمال سقوط الطائرة الروسية بقنبلة: نشعر بالدهشة والتحقيقات ما زالت جارية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري، الأربعاء، عن شعوره بـ"الدهشة"، بعد تصريح الحكومة البريطانية عن احتمال سقوط الطائرة الروسية بقنبلة، واتخاذها قرار بتعليق الرحلات الجوية من شرم الشيخ إلى أراضيها.

وأضاف شكري، في مداخلة هاتفية مع CNN، خلال زيارته إلى لندن، برفقة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن فحوصات الصندوقين الأسودين للطائرة والتحقيقات ما زالت جارية ولا يوجد أي معلومات من التحقيقات حتى الآن.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اتصل بالسيسي، الثلاثاء، للتعبير عن مخاوفه على سلامة السائحين البريطانيين في شرم الشيخ، مؤكدا اتخاذ السلطات المصرية للإجراءات الأمنية اللازمة.

واعتبر شكري أن قرار الحكومة البريطانية بتعليق الرحلات الجوية من شرم الشيخ إلى بريطانيا "سابق لأوانه" لأن التحقيقات ما زالت جارية. وتزامن الإعلان البريطاني مع وصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والوفد المرافق له إلى لندن في زيارة هي الأولى منذ توليه السلطة.

من جانبه، قال السفير البريطاني في الولايات المتحدة بيتر ويستماكوت، لمذيعة CNN كريستيان أمانبور، عقب تصريحات وزير الخارجية المصري، إن السلطات البريطانية لم تقل إن الطائرة الروسية سقطت بقنبلة. وأضاف أن قرار تعليق الرحلات ليس عشوائيا بل بسبب "وجود مخاوف".

وكان مكتب رئيس الحكومة البريطانية ذكر في بيان أنه "مع استمرار التحقيقات الجارية فإنه لا يمكننا القطع بالسبب وراء تحطم الطائرة الروسية، ولكن مع ظهور المزيد من المعلومات تنامى لدينا قلق من أن الطائرة ربما تكون قد أسقطت بعبوة ناسفة".

وقررت الحكومة البريطانية تعليق الرحلات الجوية، الأربعاء، من مطار شرم الشيخ، الذي أقلعت منه الطائرة الروسية قبل سقوطها، للسماح لفريق خبراء الطيران البريطانيين المتوجهين إلى شرم الشيخ بإجراء تقييم بشأن التدابير الأمنية المطبقة في المطار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الخارجية المصري لـCNN بعد تصريح بريطانيا عن احتمال سقوط الطائرة الروسية بقنبلة: نشعر بالدهشة والتحقيقات ما زالت جارية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}