روسيا تعلن دخول سفينة تحمل مروحيات Ka-27 إلى المتوسط وتؤكد: سنقصف حتى يتقدم الجيش السوري

روسيا تعلن دخول سفينة تحمل مروحيات Ka-27 إلى المتوسط

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 04 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 01:32 (GMT +0400).
روسيا تعلن دخول سفينة تحمل مروحيات Ka-27 إلى المتوسط وتؤكد: سنقصف حتى يتقدم الجيش السوري

موسكو، روسيا (CNN) -- قال أناتولي أنتونوف، نائب وزير الدفاع الروسي، إبلاغه المشاركين في الاجتماع الثالث لوزراء دفاع اتحاد دول جنوب شرق آسيا الأربعاء أن القوات الجوية الروسية "ستواصل عمليات قصف مواقع الإرهابيين في أراضي سوريا حتى انتهاء القوات المسلحة السورية من عملياتها الهجومية على التنظيمات الإرهابية" وفق تعبيره.

وذكر نائب وزير الدفاع الروسي أن الطيران الروسي "تمكن من القضاء على عشرات نقاط القيادة ومستودعات الذخيرة ومئات الإرهابيين وكميات كبيرة من الآليات الحربية" على حد قوله، مضيفا أن بين مهام الطيران العسكري الروسي في سوريا "منع الأجانب المنتسبين إلى تنظيم داعش البالغ عددهم 25 ألف شخص إلى 30 ألفاً من القيام بأعمال التخريب في بلدانهم إذا عادوا إلى أوطانهم". وفقا لوكالة "سبوتنيك" الحكومية الروسية.

وفي سياق متصل، أكدت الوكالة أن الطيران الروسي "حصل على المعلومات عن إحداثيات المواقع التي تم قصفها في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني في أراضي سوريا من ممثلي المعارضة" مضيفة أن الضربات التي تنفذها الطائرات الروسية "تستهدف مواقع التنظيمات الإرهابية فقط ولا تستهدف مواقع المعارضة السورية."

وأوردت الوكالة على لسان الجنرال أندريه كارتابولوف، رئيس هيئة العمليات بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، قوله إن الطيران الروسي حصل على "المعلومات عن إحداثيات المواقع الـ24 للإرهابيين التي تم قصفها في 3 نوفمبر/تشرين الثاني من ممثلي المعارضة السورية".

وأشار المسؤول في هيئة أركان الجيش الروسي إلى أنهم دخلوا في اتصال مع "قوى المعارضة الوطنية (السورية) التي تضع إبقاء سوريا دولة مستقلة موحدة تخلو من تنظيم الدولة الإسلامية وسائر التنظيمات الإرهابية الأخرى فوق طموحاتها السياسية" دون تقديم تفاصيل حول هوية تلك القوى أو ورود ما يؤكد ذلك من جانب المعارضة.

وفي تطورات ميدانية أخرى، أعلنت البحرية الروسية عن دخول سفينة "فيتسي أدميرال كولاكوف" إلى البحر المتوسط بعدما عبرت مضيق جبل طارق، وتحمل السفينة على متنها طائرات مروحية من طراز "كا-27".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تعلن دخول سفينة تحمل مروحيات Ka-27 إلى المتوسط وتؤكد: سنقصف حتى يتقدم الجيش السوري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}