خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

الجزائر وروسيا تعلنان تبني موقفًا موحدًا بخصوص الحرب في سوريا و"مواجهة الإرهاب"

الجزائر وروسيا تعلنان موقفًا موحدًا بخصوص سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 01:54 (GMT +0400).
الجزائر وروسيا تعلنان تبني موقفًا موحدًا بخصوص الحرب في سوريا و"مواجهة الإرهاب"

الجزائر (CNN)— اتفق الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ورئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين، على أن دولتيهما تتبنيان الموقف نفسه فيما يخصّ الأزمة السورية، وفيما يتعلق بمكافحة ما اصطلحا عليه بالإرهاب.

المسؤول الروسي الذي بدأ زيارة رسمية للجزائر اليوم الثلاثاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 بدعوة من رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، محمد العربي ولد خليفة، أكد في تصريحات صحفية في ختام لقائه مع بوتفليقة أن بلاده والجزائر يتطابقان في وجهات النظر فيما يتعلّق بعودة الأمن والسلام في سوريا، ومواجهة التحديّات الإرهابية.

كما تحدث المسؤول الروسي عن رضا بلاده عن تعاونها مع الجزائر في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وعن تطابق مواقف البلدين في الأجندة الدولية، خاصة في الشرق الأوسط.

وصرّح ناريشكين أن أسباب الأوضاع المستقرة في عدد من دول المنطقة، منها ليبيا وسوريا والعراق، يعود أساسًا إلى "التدخل الخارجي السافر"، متأسفًا على "عواقب هذا التدخل الذي أدى إلى انتشار الفوضى وسقوط الآلاف من الضحايا".

كما تحدث ولد خليفة في تصريحات نقلتها الإذاعة الجزائرية أن الدولتين تسعيان إلى توسيع العلاقات بينهما بشكل أكبر، مذكرًا في هذا السياق، بالعلاقات التاريخية بين الدولتين، وإلى شراكتهما الاستراتيجية في مجموعة من القطاعات.

وكانت الجزائر تجمعها علاقة قوية بالاتحاد السوفياتي في فترة الحرب الباردة، واستمرت العلاقة القوية مع روسيا بعد سقوط الاتحاد السوفياتي، إذ تعد الجزائر من أكبر شركاء روسيا في إفريقيا، لا سيما في المجال العسكري والسياسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجزائر وروسيا تعلنان تبني موقفًا موحدًا بخصوص الحرب في سوريا ومواجهة الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}