مسؤول مصري لـCNN: لم نحصل على أي معلومات عن الطائرة الروسية من بريطانيا وأمريكا.. ولا نستبعد فرضية القنبلة

مسؤول مصري: لا نستبعد سقوط الطائرة الروسية بقنبلة

آخر التطورات
آخر تحديث الجمعة, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:49 (GMT +0400).
مسؤول مصري لـCNN: لم نحصل على أي معلومات عن الطائرة الروسية من بريطانيا وأمريكا.. ولا نستبعد فرضية القنبلة

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قال مسؤول مصري رفيع المستوى لـ CNN، الجمعة، إن بلاده لم تحصل على أي معلومات استخباراتية من بريطانيا وأمريكا عن احتمال سقوط الطائرة الروسية في سيناء نتيجة انفجار قنبلة.

وأعرب المصدر، الذي رفض كشف هويته بسبب حساسية الموضوع، عن شعوره بخيبة أمل من أمريكا وبريطانيا، خاصة أن تقاريرهما الاستخباراتية ترجح أيضا إلى وجود مساعدة في زرع القنبلة من داخل مطار شرم الشيخ.

وأضاف المسؤول أن رئيس المخابرات المصرية، الذي رافق الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته إلى لندن، الخميس، عاد إلى بلاده بـ"أيدي فارغة". وتابع المسؤول أن احتمالية سقوط الطائرة الروسية بقنبلة هي "فرضية لم نستبعدها ضمن فرضيات أخرى كثيرة".

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قال لـ CNN، الخميس، إنه لا يرفض أي استنتاج، مضيفا: "يمكن فقط تقييم هذا الاستنتاج إذا تم مشاركتنا المعلومات"، وتابع أنه يتوقع تقديم تلك المعلومات لبلاده خاصة أنها تشارك في التحقيقات والحادث وقع على أراضيها.

وكانت تقارير استخباراتية بريطانية وأمريكية رجحت سقوط الطائرة الروسية في سيناء نتيجة انفجار قنبلة زرعها تنظيم "داعش" بمساعدة شخص في مطار شرم الشيخ. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول مصري لـCNN: لم نحصل على أي معلومات عن الطائرة الروسية من بريطانيا وأمريكا.. ولا نستبعد فرضية القنبلة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}