محمد الحوثي يستنكر منع "العدوان" مغادرة طائرة روسية من مطار صنعاء: يؤكد النية على الإبادة

الحوثي يستنكر منع "العدوان" مغادرة طائرة روسية

عاصفة الحزم
نُشر يوم الجمعة, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:55 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).
محمد الحوثي يستنكر منع "العدوان" مغادرة طائرة روسية من مطار صنعاء: يؤكد النية على الإبادة

صنعاء، اليمن (CNN)—استنكر محمد الحوثي، القيادي بجماعة الحوثي ورئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا قيام قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بمنع طائرة روسية من الإقلاع من مطار صنعاء، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "سبأ" بنسختها المدارة من قبل الحوثيين.

وجاء في التقرير: "استنكر رئيس اللجنة الثورية العليا في اتصال هاتفي مع القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن أندريه تشرنوفول بشدة منع تحالف العدوان للطائرة الروسية من مغادرة مطار صنعاء الدولي.. مؤكدا ترحيب اليمن باستضافة القائم بأعمال السفارة الروسية وطاقم الطائرة ومن على متنها من الدبلوماسيين وتقديم كافة الخدمات لهم."

وتابع الحوثي قائلا: "إن التغطرس الواضح لتحالف العدوان في عدم السماح للطائرة الروسية بالمغادرة لأنها كانت تحمل مساعدات انسانية للشعب اليمني إنما يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك استمرار دول العدوان في إبادة الشعب اليمني ومحاسبة كل من يريد مساعدته متجاهلين بذلك قوانين ومواثيق الأمم المتحدة التي تحرم على دول العدوان هذه الممارسات والتي تندرج ضمن قانون الابادة الجماعية."

وأضاف: "على أحرار العالم أن يفهموا حجم المظلومية على الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان والحصار من قبل دول تحالف العدوان الاجرامية التي تمارس الصلف والعنجهية مع هذا الشعب الأبي."

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير أن هناك احتمالات بتواجد الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح وغيره من المسؤولين البارزين بجماعة الحوثي على متن تلك الطائرة، وهي الأنباء التي لم يتمكن موقع CNN بالعربية من التأكد من صحتها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محمد الحوثي يستنكر منع العدوان مغادرة طائرة روسية من مطار صنعاء: يؤكد النية على الإبادة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}