نصرالله: إسرائيل ما زالت قوية.. لو أتينا بمن ينفذ العمليات بالعراق وسوريا وأفغانستان إلى "فلسطين" لزالت إسرائيل

الشرق الأوسط
نشر
نصرالله: إسرائيل ما زالت قوية.. لو أتينا بمن ينفذ العمليات بالعراق وسوريا وأفغانستان إلى "فلسطين" لزالت إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن إسرائيل ما زالت قوية، وأنه "لو أتينا بمن ينفذ العمليات بالعراق وسوريا وأفغانستان إلى فلسطين لزالت إسرائيل،" على حد تعبيره.

جاء ذلك في كلمة لنصرالله بثها تلفزيون المنار، مساء الجمعة، حيث قال: "لو أتينا بمن ينفذ العمليات في العراق وافغانستان وباكستان وسوريا إلى فلسطين لكانت "اسرائيل" زالت من الوجود، وهناك اسلحة واموال طائلة تنفق وفتاوى تصدر لماذا لا يحصل هذا لفلسطين؟"

وتابع قائلا: "إن الانسان يتألم عندما ينظر ويرى كيف تنهض الامة في الماضي وترسل مئات الالاف من المجاهدين الى افغانستان، هل افغانستان مقدسة اكثر من فلسطين؟.. وهناك من اقتنع أن إسرائيل لم تعد تمثل خطراً وهناك الكثير من الناس والشعوب بات عندها قناعة أنه لا يوجد أي تكليف شرعي او واجب ديني من جانبها إزاء فلسطين."

وأضاف الأمين العام لحزب الله اللبناني: "إن مشروع اسرائيل الكبرى سقط لكن اسرائيل الجاثمة المحتلة لفلسطين ما زالت قوية وتهدد شعوب المنطقة وتستفيد من كل الفرص القادمة وعلينا ان نبذل جهدا ونقول ان هذه "اسرائيل" وهذه اهدافها وهذا يحتاج جهدا سياسيا وثقافيا واعلاميا. واشار إلى أن هناك للأسف من بات مقتنعا بأن اسرائيل لم تعد تشكل خطرا كما يحصل في لبنان."

نشر