مسؤولون أمريكيون لـ CNN: المخابرات الإسرائيلية قدمت تسجيلات لـ"داعش" عن الطائرة الروسية لأمريكا وبريطانيا.. وفريق من FBI متخصص في القنابل قد يساعد في التحقيقات

مصادر: إسرائيل رصدت اتصالات لداعش عن طائرة روسيا

آخر التطورات
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 08:40 (GMT +0400).
مسؤولون أمريكيون لـ CNN: المخابرات الإسرائيلية قدمت تسجيلات لـ"داعش" عن الطائرة الروسية لأمريكا وبريطانيا.. وفريق من FBI متخصص في القنابل قد يساعد في التحقيقات

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مسؤولون أمريكيون لـCNN إن المخابرات الإسرائيلية رصدت اتصالات لتنظيم "داعش" عن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء وقدمتها لبريطانيا وأمريكا، فيما تبحث الولايات المتحدة مع مصر وروسيا إرسال فريق من المباحث الفيدرالية الأمريكية (FBI) للمشاركة في التحقيقات.

وقال مسؤول أمريكي مطلع على تقارير الاستخبارات الأمريكية ومصدر دبلوماسي إن بعض التسجيلات التي تستخدم لتقييم دور "داعش" في سقوط الطائرة قادمة من إسرائيل.

وأضافت المصادر أن اتصالات لـ "داعش" تم رصدها من قبل المخابرات الإسرائيلية التي تركز على سيناء، وقدمتها إسرائيل لبريطانيا والولايات المتحدة، بينما رفض المسؤولون الإسرائيليون التعليق على ذلك.

وقال مسؤول أمريكي آخر إن المحادثات بين الولايات المتحدة ومصر وروسياـ عن حادث سقوط الطائرة، يمكن أن تسفر عن مشاركة بعض خبراء "FBI"، وتحديدا المتخصصين في القنابل، في التحقيقات لتقديم المساعدة.

ويشارك في تحقيقات سقوط الطائرة الروسية حاليا مصر وروسيا وألمانيا وفرنسا وإيرلندا، ولا يوجد أي مشاركة من بريطانيا أو أمريكا التي تعملان أيضا لمعرفة سبب سقوطها بشكل غير مباشر ولكنهما لا تمتلكان أي دليل مادي لفحصه. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤولون أمريكيون لـ CNN: المخابرات الإسرائيلية قدمت تسجيلات لـداعش عن الطائرة الروسية لأمريكا وبريطانيا.. وفريق من FBI متخصص في القنابل قد يساعد في التحقيقات ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}