السيسي بالسعودية خلال ساعات للمشاركة بالقمة العربية - الأمريكية الجنوبية ولقاء الملك سلمان

السيسي بالسعودية للمشاركة بالقمة العربية - الأمريكية الجنوبية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 08:02 (GMT +0400).
السيسي بالسعودية للمشاركة بالقمة العربية - الأمريكية الجنوبية

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت رئاسة الجمهورية في مصر الاثنين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيتوجه إلى السعودية، خلال الساعات القليلة المقبلة، للمشاركة في قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، التي تُعقد في الرياض الثلاثاء، ولقاء العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، في بيان تلقته CNN بالعربية، إنه "من المنتظر أن يلتقي الرئيس مع خادم الحرمين الشريفين.. لمناقشة أخر المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية الأخوية التي تربط مصر بالمملكة العربية السعودية، فضلاً عن تطورات القضايا الإقليمية التي تهم البلدين."

وأشار يوسف إلى أن "حرص الرئيس على المشاركة في هذا المحفل الدولي المهم، الذي يضم الدول العربية وجميع دول أمريكا الجنوبية، يأتي بهدف تنشيط وتفعيل علاقات التعاون بين مصر ودول أمريكا الجنوبية في جميع المجالات"، بحسب ما أورد البيان.

وأضاف أن مشاركة الرئيس في القمة تمثل فرصة جيدة لتبادل وجهات النظر مع ملوك ورؤساء الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، حول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم، وكذا تبادل الرؤى حيال القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ولفت يوسف إلى أنه سيتم خلال القمة تبنى "إعلان الرياض"، الذى من المتوقع أن يتضمن استعراضاً لأهم القضايا السياسية التي تهم الجانبين، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، إلى جانب تطورات الأوضاع في سوريا، واليمن، وليبيا، وعدداً من ملفات القضايا الأخرى.

وفي وقت سابق الاثنين، أورد تلفزيون "النيل"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن وزير الخارجية، سامح شكري، غادر مطار القاهرة متوجهاً إلى الرياض، للمشاركة في القمة التي تنطلق يومي 10 و11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ويشارك شكري في اجتماع وزراء خارجية الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، الذي عُقد الاثنين، لمناقشة مشروعات القرارات المرفوعة من اجتماعات كبار المسؤولين، فيما يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعاً آخر لمناقشة آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي بالسعودية خلال ساعات للمشاركة بالقمة العربية - الأمريكية الجنوبية ولقاء الملك سلمان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}