وكالة إيرانية تنشر رسماً كاريكاتيرياً بعنوان "أجساد الجنود الاماراتيين القتلى باليمن" .. ومغردون: الشماتة على قدر الوجع

الشرق الأوسط
نشر
وكالة إيرانية تنشر رسماً كاريكاتيرياً بعنوان "أجساد الجنود الاماراتيين القتلى باليمن" .. ومغردون: الشماتة على قدر الوجع
صورة للحظة وصول الجنود الإماراتيين الذين قضوا في اليمن أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدث نشر وكالة أنباء فارس الإيرانية لرسم كاريكاتيري بعنوان "أجساد الجنود الاماراتيين القتلى في اليمن" ضجة وغضباً بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا الأمر "إساءة للموتى وشماتة في أهلهم".

وقد دشّن المغردون على تويتر وسم #فارس_تشمت_في_شهداء_الامارات، ليتصدر الهاشتاغ قائمة المواضيع الأكثر انتشاراً، الاثنين، في الإمارات.

من جهته، علق نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان على الموضوع، قائلاً: "إيران بالعة عظم لا هو تكسر ولا انهضم فتئن وتمارس اللطم وينتهي بها المطاف في رسم كاريكاتير لطير يعبر عن فشلها الكبير... الأنين على قدر الألم."

وقد تناولت الوكالة من خلال هذا الرسم لحظة وصول الجنود الإماراتيين الذين قضوا في اليمن، أثناء مشاركتهم ضمن قوات التحالف التي تقاتل الحوثيين.

وفيما يلي بعض التعليقات التي جاءت تعليقا على هذا الموضوع.

فقد قال @busfn: "لاغرو ف #الحوثيون_ذراع_ايران ونحن نحارب هؤلاء الخونة والعملاء لإيران والمجوس لايؤمنون بدخول أهل السنة الجنة."

فيما قالت @bintkhalifa2020: "استخفافهم و تعديهم على حرمة الميت ما هي إلا دلالة على سفاهتهم و حقدهم و خبثهم و كرههم للعرب و المسلمين."

تعليق آخر من @GhadaSabt جاء فيه: "شماتة الفرس في شهداء الإمارات تكشف مدى الألم الذي سببته لهم #عاصفة_الحزم التي أفشلت مخططاتهم التوسعية بالمنطقة."

وكتبت @maryam1001: "أفلسوا وتعرّوا وانهزموا ولم يبق لهم من الحياء ومن الحياة ما يحول بينهم وبين الشماتة في الموت."

كما جاء في تعليق آخر لـ @alialsuwaidi123: "الشماتة على قدر الوجع الذي حرق قلوبهم المريضة وهم يشاهدون تحطم مشروع كسرى باليمن و الوطن العربي."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر