إيران: سياسات السعودية دفنت في سوريا.. وبعض دول الجوار تعتقد أن التطرف أداة لممارسة اللعب

الشرق الأوسط
نشر
إيران: سياسات السعودية دفنت في سوريا.. وبعض دول الجوار تعتقد أن التطرف أداة لممارسة اللعب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبرت السلطات الإيرانية أن سياسات السعودية قد دفنت في سوريا، وأن بعض دول الجوار تعتقد أن التطرف "أداة لممارسة اللعب وليس خطرا".

وقال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي، إن سياسات أمريكا وأوروبا وتركيا والسعودية قد دفنت في سوريا، وأضاف: "شمس القوى الكبرى قد وصل إلى مغربه وشمس الاسلام ستتلألأ في السماء ولا قوة في العالم يمكنها الوقوف أمام ذلك".

وتابع: "منذ الماضي حتى الآن حيث يقف أشقاؤنا في شرق المتوسط، في سوريا ولبنان والبحرين والعراق، أمام ميثاق الظالمين، ترسم لنا المقاومة دور الحياة الخالدة والطيبة"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

واعتبر أنه "منذ مائة عام سببت أمريكا وأوروبا أكثر الأحداث التاريخية مأساوية للمسلمين وجاءتا بالدكتاتوريين للهيمنة على رقاب المسلمين وزرعتا الكيان الصهيوني كخنجر في خاصرة العالم الإسلامي".

من جانبه، انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الاثنين، مواقف بعض دول الجوار حيال التطرف وقال إنها ما تزال ترى أن التطرف أداة لممارسة اللعب وليس خطرا. وقال: "مادامت بعض دول الجوار لم تدرك هذه الحقيقة القائمة على أن التطرف لا يشكل رأسمالا لأحد لذلك سنشهد استمرار دعم المجموعات التكفيرية".

نشر