سوريا: هجوم الضاحية الجنوبية يعكس بشاعة الإرهاب.. وحماس: جريمة في حق اللبنانيين.. وإيران تدعو للتضامن والمقاومة

سوريا: هجوم الضاحية الجنوبية يعكس بشاعة الإرهاب

آخر التطورات
آخر تحديث الجمعة, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 02:51 (GMT +0400).
سوريا: هجوم الضاحية الجنوبية يعكس بشاعة الإرهاب.. وحماس: جريمة في حق اللبنانيين.. وإيران تدعو للتضامن والمقاومة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سارعت إيران وسوريا وحركة حماس الفلسطينية، الخميس، بإدانة التفجيرين الانتحارين اللذين أسفرا عن سقوط أكثر من 200 قتيل في الضاحية الجنوبية في بيروت، والتي تعتبر معقلا لحزب الله.

وقالت الحكومة السورية، في بيان، إن "هذا العمل الجبان يعكس بشاعة الإرهاب وتنكيله بالمدنيين العزل واستهدافه الآمنين وترويعه للسكان وهو ذات الإرهاب الذي سبق أن حذرت سوريا منه ومن مخاطره الكبيرة بما فيها خطر انتشاره وتمدده في كل أنحاء المنطقة والعالم"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا".

وأضاف البيان: "التنظيمات الإرهابية المسلحة وأفعالها الإجرامية لا تعرف حدودا ولا تميز بين الدول والشعوب ولا تقيم وزنا للحياة والقيم والتراث والثقافة وهي تعمل على نشر الدمار والخراب في كل مكان تصل إليه".

من جانبه، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري التفجير المزدوج في ضاحية بيروت الجنوبية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "فارس".

وقال أنصاري إنه يأمل "من خلال التضامن بين الشعب والمقاومة والجيش في لبنان والعزم الجاد للمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب أن تتوفر الأرضية للتصدي النشط والفاعل للتيارات الإرهابية المتطرفة ويصان انسجام وتماسك المجتمع اللبناني المتنوع باعتباره رمزا للتضامن والمقاومة".

في الوقت نفسه، استنكرت حركة حماس ما وصفته بـ"الجريمة التي وقعت بحق اللبنانيين"، معلنة التضامن مع الشعب اللبناني. وأكدت الحركة في بيان على موقعها "حرصها على السلم الأهلي في لبنان ورفضها استهداف المدنيين وترويع الآمنين".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا: هجوم الضاحية الجنوبية يعكس بشاعة الإرهاب.. وحماس: جريمة في حق اللبنانيين.. وإيران تدعو للتضامن والمقاومة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}