رئيس الوزراء البريطاني: الغارة التي استهدفت الجهادي جون بالرقة كانت دفاعا عن النفس

مسؤول: غارة أمريكية استهدفت الجهادي جون بسوريا

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 12:44 (GMT +0400).
رئيس الوزراء البريطاني: الغارة التي استهدفت الجهادي جون بالرقة كانت دفاعا عن النفس

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، الجمعة، إن الغارة الأمريكية التي استهدفت محمد اموازي المعروف باسم "الجهادي جون" يعتبر خطوة للدفاع عن النفس.

جاء ذلك في كلمة لكاميرون للصحفيين في لندن، حيث قال: "لا يمكننا بعد التأكد من أن (الغارة الجوية) كانت ناجحة.. وقلنا مرارا في الماضي أننا سنقوم بما يقتضيه الأمر لتقفي أثر اموازي ومنعه من قتل الآخرين."

تصريح كاميون أتي بعد كشف مصدر أمني لـCNN أن سلاح الجو الأمريكي نفذ ضربة استهدفت الجهادي جون أحد أبرز عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وبين المسؤول أن الضربة استهدفت موقعا في الرقة بسوريا التي تعتبر معقل التنظيم بناء على معلومات استخباراتية لافتا إلى أنه لا توجد معلومات في الوقت الحالي عن نتائج الضربة وإن كان الجهادي جون قد قتل أو أصيب.

ويشار إلى أن الجهادي جون عُرّف من قبل مسؤولين غربيين على أنه محمد اموازي بعد مقاطع الفيديو الرهيبة التي نشرها التنظيم وتظهر قطع رؤوس رهائن غربيين منهم ستيفن سوتلوف وجيمس فولي وعبدالرحمن كاسينغ إلى جانب ديفيد هينز وآلان هينينغ وكينجي غوتو وغيرهم.

من جهته قال السكرتير الإعلامي بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون،" بيتر كوك: "نحن نقييم نتائج العملية التي تم شنها مساء الخميس وسنوفر المزيد من المعلومات في الوقت المناسب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس الوزراء البريطاني: الغارة التي استهدفت الجهادي جون بالرقة كانت دفاعا عن النفس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}