في ذكرى عيد ميلاده الثمانين… رسالة خاصة من ولي عهد الأردن إلى جده الراحل

رسالة خاصة من ولي عهد الأردن إلى جده الراحل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 12:03 (GMT +0400).
الملك الراحل الحسين بن طلال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) —  رغم مرور ١٦ عاما على وفاة الملك الحسين بن طلال، ملك الأردن، لا زال الأردنيون يذكرونه كسياسي بارع، ورجل محنك، استطاع قيادة المملكة في أسوأ الظروف.

واليوم، الرابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني، تحل الذكرى الثمانون لمولد الملك الراحل، ليحييها حفيده الحسين بن عبدالله، ولي عهد الأردن، عبر نشره فيديو خاص ضم رسالة وجهها إلى روح جده، ومقاطع من أبرز المحطات في حياته.

وقال الحسين بن عبدالله في الفيديو، الذي نشره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “ترك إرثا من العزيمة والسلام، راسخاً في وجدان الأردنيين والأردنيات، بل والعرب والعالم أجمع.”

وبمرافقة مقاطع فيديو له حين كان طفلا بينما كان جده يداعبه، كتب ولي عهد الأردن: “رحل جدي وأنا طفل، وكم تغيرت الدنيا، وكم تبدلت ملامح محيطنا العربي. كم من حدث أليم وقع وتوالت تبعاته. لكننا في الأردن، والحمدلله، لم نقع ولم نتغير.”

وختم ولي العهد بالقول: "جدي وجد الأردنيين أحب السلام، فعلى روحه السلام، ولتطمئن روحك الطاهرة بأن الأردن بخير".

وكان الملك الحسين بن طلال قد توفي في فبراير/ شباط ١٩٩٩ إثر إصابته بالسرطان ، الذي عانى منه لسنوات مضت.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"في ذكرى عيد ميلاده الثمانين… رسالة خاصة من ولي عهد الأردن إلى جده الراحل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}