مصدر لـCNN: القياديان في "داعش" عبدالحميد أباعود وسليم بن غالم ربما هما العقل المدبر لهجمات باريس

مصدر: أباعود وبن غالم ربما خططا هجمات باريس

آخر التطورات
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 08:07 (GMT +0400).
مصدر لـCNN: القياديان في "داعش" عبدالحميد أباعود وسليم بن غالم ربما هما العقل المدبر لهجمات باريس

باريس، فرنسا (CNN)-- قال مصدر مطلع على التحقيقات الفرنسية في هجمات باريس، الاثنين، إن 2 من قيادات "داعش" البارزين ربما شاركا في التخطيط للهجمات.

وأضاف أن عبدالحميد أباعود وسليم بن غالم من قيادات "داعش"، اللذين يعتقد أنهما في سوريا أو العراق، ربما هما العقل المدبر لهجمات باريس. وأشار المصدر إلى أنهما تورطا في عدة مخططات وعمليات إرهابية في السنوات الماضية، ويعتقد أنهما مستمران في نشاطهما مع تنظيم "داعش".

في غضون ذلك، أعلنت وزارة العدل البلجيكية أن حملة المداهمات التي شنتها القوات الخاصة في ضاحية مولنبيك في بروكسل أسفرت عن بعض الاعتقالات إلا أنها لم تسفر عن اعتقال صلاح عبدالسلام المشتبه في تورطه في هجمات باريس. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: القياديان في داعش عبدالحميد أباعود وسليم بن غالم ربما هما العقل المدبر لهجمات باريس ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}