هدم مسجد قديم وغلق "الزوايا" بجامعة القاهرة منعاً لـ"اختطاف" عقول الشباب يثير مواقع التواصل

هدم مسجد قديم بجامعة القاهرة يثير مواقع التواصل

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 01:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:13 (GMT +0400).
هدم مسجد قديم وغلق الزوايا بجامعة القاهرة

الصورة من فيديو نشرته اليوم السابع لهدم المسجد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار قيام جامعة القاهرة بهدم المسجد القديم داخلها، بعد قرار رئيسها الدكتور جابر نصار، غلق كافة الزوايا المتواجدة داخل الحرم الجامعي والاستغناء عنها بمسجد كبير، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان نصار قد قال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، الأسبوع الماضي، إن المسجد الجامع داخل الجامعة قريب للكليات داخل الحرم، وأنه تم أخذ قرار إغلاق الزوايا بعد قيام بعض الأشخاص "باختطاف" عقول الشباب، بحسب قوله.

وأضاف أنه تم اغلاق الزوايا الموجودة بالكليات، تطبيقا للفتوى الشرعية من دار الإفتاء، والتي تنص على عدم جواز صلاة الجماعة إلا في المسجد الجامع.

وفيما يلي بعض التغريدات التي تناولت الموضوع، والتي تباينت في مضمونها.

فقد قال @masrawy1441: "حينما يتم رصد اصحاب اللحى من الطلاب .. حينما يتم هدم مسجد كلية التجارة فى  #جامعه_القاهره ابتسم .. وقل .. حسبنا الله ونعم الوكيل."

فيما كتب @AhmedKhatab89: "ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين."

تعليق آخر من @Radwa__mo7med جاء فيه: "هدموا مسجد مش كبير وبنوا مسجد جنبه اكبر بدورين ... فين المشكله !!! "

أما @badr58 فقال: هدم مسجد في #جامعة_القاهرة اليوم هو عار جديد ل #عصابة_العسكر يضاف إلى #الخيانة و #العمالة وإراقة الدماء إن الله يغار على دينه فترقبوا غضبه.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هدم مسجد قديم وغلق الزوايا بجامعة القاهرة منعاً لـاختطاف عقول الشباب يثير مواقع التواصل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}