إمام مسجد بفرنسا عبر CNN لمؤيدي داعش: أنتم على خطأ وسيقودونكم إلى التهلكة والنار.. وناشطة فرنسية لـCNN: هل قصف الرقة يساعد باريس؟

إمام مسجد بفرنسا عبر CNN لمؤيدي داعش: أنتم على خطأ

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 04:44 (GMT +0400).
إمام مسجد بفرنسا عبر CNN لمؤيدي داعش: أنتم على خطأ وسيقودونكم إلى التهلكة والنار.. وناشطة فرنسية لـCNN: هل قصف الرقة يساعد باريس؟

باريس، فرنسا (CNN)— وجه عبدالعلي مأمون، إمام أحد المساجد في فرنسا رسالة إلى مؤيدي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يحثهم على التراجع عن هذا النهج وذلك في تصريح يأتي على خلفية الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية، باريس، والتي راح ضحيتها 129 شخصا على الأقل وجرح 352 شخصا آخرين.

وقال مأمون في رسالته لمؤيدي داعش خلال تصريح مقتضب على CNN: "أنتم مخطئون.. أنتم مخطئون بدعم ومناصرة هذه الحركة، فإنهم سيقودونكم إلى الضلال والهلاك والتهلكة والموت والنار."

من جهته قال ياسر اللواتي، المتحدث باسم جمعية التصدي للإسلاموفوبيا في فرنسا في تصريح لـCNN: "نحن كفرنسيين وكبشر جرحنا من قبل هذا الهجمات فقد قتلوا مسلمين ومسيحيين ويهود وبدون تفريق."

أما الناشطة الحقوقية، ساميا هاذروبي، فقالت لـCNN: "بعد ما جرى قرر الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند قصف الرقة، هل هذا ما نريد القيام به؟ هل نعتقد حقا أن قصف مدينة يعيش بها نحو 200 ألف شخص سيساعدنا في قتال الإرهاب في بلدنا؟"

ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي بعد تبني تنظيم داعش الهجمات في العاصمة الفرنسية مطلقا عليها اسم "غزوة باريس،" وذلك في بيان تناقله موالون للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، زاعما أن هذه الهجمات أودت بحياة ما لا يقل عن 200 شخص إلى جانب جرح المئات الآخرين.

اقرأ أيضا: (تنظيم داعش يتبنى مسؤولية هجمات باريس: المواقع المستهدفة منتخبة بدقة وعدد القتلى تجاوز الـ200)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إمام مسجد بفرنسا عبر CNN لمؤيدي داعش: أنتم على خطأ وسيقودونكم إلى التهلكة والنار.. وناشطة فرنسية لـCNN: هل قصف الرقة يساعد باريس؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}