الرحبي لـCNN: هادي وصل عدن فجر الثلاثاء.. معارك تحرير تعز ولقاء قادة الميدان على رأس جدوله

الرحبي لـCNN: هادي وصل عدن فجر الثلاثاء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:48 (GMT +0400).
الرحبي لـCNN: هادي وصل عدن فجر الثلاثاء.. معارك تحرير تعز ولقاء قادة الميدان على رأس جدوله

لحظة وصول هادي إلى عدن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد مختار الرحبي، السكرتير الصحفي لمكتب الرئاسة اليمنية، في اتصال مع CNN بالعربية، وصول الرئيس عبدربه منصور هادي إلى عدن فجر الثلاثاء، برفقة عدد من الوزراء وعلى رأسهم وزير الخارجية، مضيفا أن الرئيس الذي وصل من السعودية سيشرف على عدة ملفات خلال وجوده بالمدينة، بينها تحرير تعز التي انطلقت فيها مواجهات شرسة مع الحوثيين.

وقال الرحبي إن الفترة الزمنية التي سيمضيها هادي في عدن، التي يزورها للمرة الثانية بعد إمساك القوات الموالية له بالأوضاع فيها وطرد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح منها، لم تحدد، ولكن جدول أعماله حافل بالقضايا التي يعتزم البت فيها.

وتابع الرحبي بالقول: "ليس هناك جدول دقيق حول مدة بقائه أو عودته للرياض، ولكن الرئيس لديه الكثير من الأمور التي يعتزم البت بها وبينها إجراء لقاءات على الأرض مع قادة الميدان والإشراف على معركة تحرير تعز وملف دمج القوات الشعبية بالجيش وإعادة الهدوء إلى عدن، وكلها ملفات مهمة."

وحول سير المعارك في تعز قال الرحبي: "المعركة بدأت بشكل مباشر وفعلي الاثنين، وتحصل حاليا معارك شرسة، وكان هناك استهداف للمليشيات على ثلاثة جبهات وهناك معارك في الوازعية والشرية الواقعة على الحدود بين تعز ولحج. قوات التحالف العربي تتولى تقديم الدعم الجوي للقوات على الأرض المكونة من المقاومة الشعبية."

ولم يستبعد الرحبي إمكانية أن تنضم قوات من التحالف العربي الذي تقوده السعودية إلى المعارك البرية، ولكنه نفى وجود معلومات حول حصول ذلك حاليا، مع تأكيده على أن الخيارات مفتوحة.

يشار إلى أنها الزيارة الثانية لهادي إلى عدن منذ إخراج الحوثيين منها واستعادة السيطرة عليها. وقد أطلقت قوات الجيش اليمني والموالون لها من القوى المحلية عملية عسكرية لفك الحصار عن تعز تحت اسم "نصر الحالمة" بدأت الاثنين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الرحبي لـCNN: هادي وصل عدن فجر الثلاثاء.. معارك تحرير تعز ولقاء قادة الميدان على رأس جدوله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}