الائتلاف السوري يطلب فرض "حظر جوي" برسالة لمجلس الأمن: ضرب "داعش" لن يؤدي لـ"حل كامل"

الائتلاف السوري: ضرب "داعش" فقط لن يؤدي إلى "حل كامل"

الحرب السورية
نُشر يوم الأربعاء, 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:57 (GMT +0400).
الائتلاف السوري: ضرب "داعش" فقط لن يؤدي إلى "حل كامل"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- وجه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي الأربعاء، اعتبر فيها أن القصف العشوائي الذي يقوم به نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، هو "القاتل الأول" للمدنيين، داعياً إلى فرض "حظر جوي" على سوريا.

وأكد ائتلاف المعارضة السورية، في رسالته التي بعث به مندوبه لدى الأمم المتحدة، نجيب الغضبان، إلى مجلس الأمن، بحسب الموقع الرسمي للائتلاف، أن "ضرب تنظيم داعش فقط، لن يؤدي إلى حل كامل، ما لم يتم إنهاء القصف العشوائي، الذي يقوم به نظام الأسد."

ودعا الغضبان إلى "التصدي للأسباب الجذرية لسفك الدماء، من خلال إنهاء القصف الجوي العشوائي"، وقال إنه "بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس الجمعة.. بات واضحاً أن السبيل الوحيد لإنهاء التهديد الإرهابي الذي يشكله تنظيم داعش، من خلال حل سياسي يطيح بالأسد وزمرته الحاكمة، ويحقق طموحات الشعب السوري."

وجاء في رسالة ائتلاف المعارضة السورية إلى مجلس الأمن أن "القصف الجوي هو القاتل رقم واحد للمدنيين السوريين، والمسؤول عن 62 في المائة من القتلى المدنيين، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي."

وذكرت الرسالة أنه من بين 263 شخصاً قتلتهم الطائرات الروسية الشهر الماضي، هناك 86 طفلاً و44 امرأة، لافتةً الانتباه إلى أن "هذه الهجمات العشوائية تغذي أزمة اللاجئين في أوروبا، وتوفر أداة تجنيد هائلة لتنظيم داعش."

وطالب الائتلاف أعضاء مجلس الأمن بضرورة العمل على "ضمان حماية المدنيين في جميع أنحاء سوريا، ووقف القاتل الأساسي للمدنيين، والقصف الجوي العشوائي، من خلال فرض حظر للطيران، وعدم استبعاد السوريين من محادثات فيينا، مما يقوض شرعية المحادثات، ويضعف فرص نجاحها"، وفق ما جاء في الرسالة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الائتلاف السوري يطلب فرض حظر جوي برسالة لمجلس الأمن: ضرب داعش لن يؤدي لـحل كامل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}