داعش يهدد بعملية في نيويورك عبر فيديو لانتحاري يجهز قنابله ومحلل أمني يرد: يجب أخذه على محمل الجد

داعش يهدد بعملية في نيويورك عبر فيديو لانتحاري يجهز قنابله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:23 (GMT +0400).
داعش يهدد بعملية في نيويورك عبر فيديو لانتحاري يجهز قنابله ومحلل أمني يرد: يجب أخذه على محمل الجد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- حذر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" من هجوم وشيك قال إنه يعتزم شنه ضد مدينة نيويورك الأمريكية، التي كانت عام 2001 هدفا لتنظيم القاعدة عبر ضرب برجي التجارة العالمية، في حين ردت الشرطة بالمدينة بالتأكيد على أنها "على علم" بالفيديو وقد قامت بنشر أعداد إضافية من رجال الأمن ومكافحة الإرهابية.

ويظهر في الفيديو مشاهد لساحة "تايمز سكوير" الشهيرة في نيويورك، كما تظهر مشاهد أخرى لعملية تجميع قنبلة، قبل أن يبدو انتحاري مفترض وهو يقوم بارتداء سترة مغلقة فوق حزام ناسف.

وقالت شرطة المدينة في بيان لها: "رغم أن بعض الصور في الفيديو غير جديدة، إلا أن التسجيل يؤكد بأن نيويورك مازالت على رأس قائمة الأهداف للإرهابيين. نحن نواصل حالة الترقب واليقظة ونتابع العمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI وأجهزة مكافحة الإرهاب وسائر وكالات الاستخبارات للمحافظة على سلامة المدينة رغم عدم وجود تهديد محدد حاليا."

واستدعى التسجيل أيضا ردا من عمدة المدينة، بيل دي بلاسيو، الذي قال إن الشرطة تقوم بواجبها عبر التحقق من المناطق الظاهرة في الفيديو، مضيفا أن هدف الإرهابيين هو "بث الذعر" ولكنه أكد أن نيويورك "لن يصيبها الهلع" في مواجهتهم.

من جانبه، قال بول كروكشينك، محلل شؤون الإرهاب لدى CNN، إن أجهزة الأمن الأمريكية لا يمكنها تجاهل الفيديو "بصرف النظر عن جدية التهديد" مضيفا: "يجب التعامل مع الموضوع بجدية لأن داعش هو أغنى تنظيم إرهابي في التاريخ ولديه الكثير من العملاء والعناصر في الغرب وهو يطمح بشكل كبير إلى تنفيذ هجوم على الأراضي الأمريكية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يهدد بعملية في نيويورك عبر فيديو لانتحاري يجهز قنابله ومحلل أمني يرد: يجب أخذه على محمل الجد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}