مصدر لـCNN: مخابرات المغرب أبلغت فرنسا بوجود عبدالحميد أباعود على أراضيها بعد هجمات باريس

مصدر:المغرب أبلغت فرنسا بوجود أباعود على أراضيها

آخر التطورات
آخر تحديث الجمعة, 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 01:07 (GMT +0400).
مصدر لـCNN: مخابرات المغرب أبلغت فرنسا بوجود عبدالحميد أباعود على أراضيها بعد هجمات باريس

باريس، فرنسا (CNN)-- قال مصدر مطلع على التحقيقات في هجمات باريس لـCNN، الخميس، إن المخابرات المغربية أبلغت السلطات الفرنسية بوجود عبدالحميد أباعود الذي يشتبه بأنه العقل المدبر لهجمات باريس على أراضيها.

وأضاف المصدر، الذي رفض نشر هويته، أن المغرب حذرت فرنسا من وجود أباعود على الأراضي الفرنسية بعد وقوع هجمات باريس.

وكان المدعي العام الفرنسي أعلن قبل بضع ساعات أن أباعود قتل في حملة المداهمات التي شنتها قوات الأمن الفرنسية، الأربعاء، في منطقة سان دوني لملاحقة المشتبه بهم في هجمات باريس، حيث أسفرت الهجمات عن مقتل 2 واعتقال 8.

من جانبه، أكد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أن مخابرات دولة غير أوروبية أبلغت فرنسا بوجود أباعود على أراضيها، الاثنين الماضي، دون أن يكشف عن اسم الدولة. وقال إن أباعود "لعب دورا حاسما في هجمات باريس، وكان ضالعا في 4 من 6 هجمات أحبطت في فرنسا منذ الربيع الماضي".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: مخابرات المغرب أبلغت فرنسا بوجود عبدالحميد أباعود على أراضيها بعد هجمات باريس ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}