بالفيديو.. شيخ الأزهر يثير الجدل بعد تشبيه مقاطعة الانتخابات بـ"عقوق الوالدين".. وإبراهيم عيسى: كلام ليس له علاقة بالشرع والفقه

شيخ الأزهر يشبه مقاطعة الانتخابات بعقوق الوالدين

انتخابات مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:37 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب موجة من الجدل في مصر، بعد وصفه لمقاطعي الانتخابات البرلمانية بالأشخاص "العاقين" للوالدين.

وقال الطيب، الأحد، في تصريحات أمام إحدى اللجان الانتخابية بعد الإدلاء بصوته، إنه حرص على المشاركة لأنها "واجب وطني لا يمكن ولا يصح التفريط فيه"، داعيا المقاطعين إلى "إنهاء المقاطعة فورا والنزول لتأدية حق مصر التي هي أم"، مضيفا: "هؤلاء المقاطعون بمنزلة الذين يعيقون آبائهم أمهاتهم".

وانتقد بعض الإعلاميين المصريين تصريحات شيخ الأزهر، حيث قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن "شيخ الأزهر خرج ورمى لنا بفتوى لا أصل لها ولا فصل، وكلام لا يمت بصلة للشرع ولا الفقه ولا أي حاجة".

وقال المذيع يوسف الحسيني إن "خلط الدين بالسياسية مرفوض تحت أي ظرف من الظروف"، مضيفا: "إيه علاقة الانتخابات ببابا وماما!".

وقال الإعلامي عمرو عبدالحميد إن "رجال الدين عندما يقتربون من السياسة يصبحون مثل الفراشات التي تقترب من النار"، مؤكدا على احترامه وتقديره لشيخ الأزهر. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. شيخ الأزهر يثير الجدل بعد تشبيه مقاطعة الانتخابات بـعقوق الوالدين.. وإبراهيم عيسى: كلام ليس له علاقة بالشرع والفقه ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}